تدشين حملة مناهضة لحمل السلاح بمديرية دارسعد

Monday 30 November -1 12:00 am
تدشين حملة مناهضة لحمل السلاح بمديرية دارسعد
-يمني سبورت:
----------
عدن / محمد ياسين
  دشنت بمديرية دارسعد بالعاصمة المؤقتة عدن حملة مجتمعية مناهضة لحمل السلاح وإطلاق الرصاص في الأعراس .
  وانطلقت عصر اليوم حملة ( أفراح بلا سلاح ) التي يتبنى تنفيذها المنتدى الثقافي للإبداع والاستنارة برعاية السلطة المحلية بحضور قيادات محلية وتنفيذية ونشطاء وذلك بإقامة فعالية خطابية ثقافية هدفت إلى التوعية بأهمية تضافر وتكامل جهود الجميع من أجل القضاء على ظاهرة إطلاق الرصاص في الأعراس .
  وعبر المشاركون عن أهمية تنسيق الجهود الرسمية والشعبية في مواجهة الظاهرة حيث أكد الأمين العام للمجلس المحلي بالمديرية عبدالمنعم علي العبد أهمية الحملة مبديا استعداد السلطة المحلية بقيادة مدير عام المديرية محمد عبدالكريم جباري لتقديم الدعم والتسهيلات اللازمة لإنجاح الحملة مشيرا الى أن مديرية دارسعد تعاني من ظاهرة إنتشار السلاح واستخدامه السيئ الذي أودى بحياة الكثير من الأبرياء بسبب الرصاص الراجع والمباشر .
  وتحدث القائم بأعمال مدير مكتب شؤون الشهداء والجرحى بدارسعد الدكتور عدنان احمد محمد مستعرضا العدد - المخيف - الذي وصلت إليه قائمة ضحايا الرصاص المرتد والمباشر منوها بأهمية الحملة في الحد من هذه الأرقام وصولا إلى القضاء التام على الظاهرة .
  وشدد كل من رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي بالمديرية عبدالله ناجي راشد ونائبه عبدالعزيز عوض النامس على ضرورة تفعيل دور أجهزة الأمن وعقال الحارات في التصدي للمخلين بأمن المواطنين وسيكينتهم ومعاقبتهم على جرائمهم وفقا للقانون .
  وكان رئيس المنتدى منظم الحملة فهد عبيد البان ألقى كلمة ترحيبية بالحاضرين استعرض فيها أوجه نشاط الحملة وبرنامجها العام مبينا الدور التثقيفي والإعلامي الموجه الذي تهدف الحملة إلى تنفيذه في عموم مناطق المديرية من أجل القضاء على ظاهرة حمل السلاح وإطلاق الرصاص العبثي .
  وتخللت الفعالية مداخلات قيمة شارك فيها كل من عضو المجلس المحلي حامد الشاطري والناشط منصور عامر والشاعر علي بن علي الربيح والعاقل عدنان أمريده والشاعر صلاح حيدرة وصبري وخالد الجبلي وآخرون .
  حضر الفعالية مدير العلاقات بمكتب ثقافة عدن نزار القيسي ورئيس منتدى بن جازم وجمع من أبناء المديرية .