قبائل شبوة تباغت الشرعية بأعلان هام لأول مرة " تفاصيل "

Monday 30 November -1 12:00 am
قبائل شبوة تباغت الشرعية بأعلان هام لأول مرة " تفاصيل "
----------
 
أعلنت قبائل عدة من محافظة شبوة رفضها لقرار ضَم مديرية بيحان إلى محافظة مأرب الشمالية ، في توجه حديث عقب أشهر من نشر مأرب قوات عسكرية شمالية في المديرية التي تم تحريرها مؤخرًا من مليشيا الحوثي .
 
وقال القيادي الجنوبي البارز  في المحافظة "علي المصعبي" في بيانً بأسم قبائل شبوة أجمع إن مأرب تسعى للاستحواذ على مديرية بيحان وضمها على إقليم سبأ .
 
وبعث أيضًا القيادي الجنوبي المهندس "علي المصعبي" الذي يعمل كـ رئيس لـ مجلس أبناء بيحان ، رسالة لـ المهندس "أحمد بن أحمد الميسري" الذي يعمل وزيرًا لـ وزارة الداخلية ، باسم قبائل بيحان ومشايخها ، بعد إعلان محمد سالم عبود الشريف بان بيحان منطقة أمنية تتبع مأرب .
 
وقال المصعبي في رسالته : أن الغرض من الإعلان عن بيحان منطقة امنية تتبع مارب أمر مكشوف النوايا والسيطرة الأمنية والعسكرية لقوات علي محسن الأحمر وشركائه على منابع النفط في مديرية بيحان بمحافظة شبوة .
 
وأضاف المصعبي أن ذلك القرار سيضر بأمن واستقرار مديرية بيحان والمحافظة ، مؤكدًا إنه لن يتم السكوت على كل من يضر باللحمة الجنوبية وتقسيم بيحان إلى مأرب .
 
إلى ذلك أعلنت قبائل جنوبية في محافظة شبوة رفضها لـ استحواذ مأرب على مديرية بيحان النفطية ، وضمها إلى محافظة مأرب الشمالية في توجه حديث عقب أشهر من نشر مأرب قوات عسكرية في المديرية التي تم تحريرها من المليشيا  .
 
  عدن الغد |