كبار المستوردين يشكون لرئيس الحكومة إجراءات جمارك ميناء عدن

Monday 30 November -1 12:00 am
كبار المستوردين  يشكون لرئيس الحكومة إجراءات جمارك ميناء عدن
----------
 
عدن - عبدالله الشرفي :
 
 
 
عاود عدد من كبار التجار المستوردين بميناء عدن في شكواهم مرة اخرة من الإجراءات التي عادة مرة اخرة من قبل مسؤولو جمارك الميناء خلال الفترة الاخيرة .
وقال التجار في شكوى مرفوعة لدولةرئيس الوزراء الدكتور احمد بن دغر ان جمارك ميناء المعلا ، رفضت قبول الشيكات مقبولة الدفع عبر البنوك المعتمدة بمحافظة عدن للرسوم الجمركية عن بضائعهم القادمة عبر الميناء، وطلبت إدارة الجمارك منهم دفع المبالغ نقدا، وهو ما تعجز البنوك عن توفيره بسبب نقص السيولة النقدية، حيث تبلغ قيمة الرسوم الجمركية عشرات ومئات الملاين الريالات.
وأبدى التجار مخاوفهم من تبعات حمل المبالغ الكبيرة نقدآ ونقلها إلى الجمارك إن توفرت، بسبب الاوضاع الأمنية غير المستقرة .
وناشد كبار التجار عبر ميناء المعلا، رئيس الوزراء التدخل السريع لحل هذه الإشكالية التي قالوا انها تعيق العمل التجاري و الاستثماري بميناء المعلا ومدينة عدن عامة. 
وأعرب التجار عن ثقتهم بالرئيس الوزراء وتفهمه لمشكلتهم والعمل على حلها بأسرع وقت ممكن، لمافيه تسهيل عملهم ورفع العوائق أمامهم.
وأشاد التجار بما لمسوه خلال تجاوب رئيس الوزراء في العام الماضي لشكواهم بنفس الموضوع في وقت قصير جدا ويدل من تحركه الإيجابي لتشجيع الاستثمار بالمحافظة واعادة الوجه المشرق لميناء عدن بكل جوانبه التي تنعكس مباشرة على مدينة عدن والنشاط الاقتصادي بشكل عام.