الجمعة . . ساحل ( كود النمر) في البريقة يحتضن بطولة عدن لسباحة المياه المفتوحة

Monday 30 November -1 12:00 am
الجمعة . . ساحل ( كود النمر) في البريقة يحتضن بطولة عدن لسباحة المياه المفتوحة
-يمني سبورت:
----------
 
 
عدن ــ حسن عياش:
 
يحتضن ساحل ( كود النمر) بمديرية البريقة في العاصمة المؤقتة عدن ،عصر يوم الجمعة القادم، منافسات بطولة عدن الرابعة للسباحة في المياه المفتوحة التي ينظمها اتحاد اللعبة في عدن بالتنسيق مع الاتحاد العام للسباحة والألعاب المائية، ويشارك في منافساتها سباحون من ( 8) محافظات هي: ( عدن ، لحج، أبين، الضالع، شبوة،  المهرة ، سقطرى، بالإضافة إلى ساحل ووادي حضرموت.
 
وأوضح  الأخ / خالد محسن الخليفي رئيس الاتحاد العام للسباحة والألعاب المائية، رئيس اللجنة المنظمة، أن كافة الترتيبات قد أعدت لإظهار البطولة بالشكل اللائق تنظيميا وفنيا، معربا عن ثقته في أن محطة هذا العام سوف تشكل إضافة نوعية مهمة على مستوى نشاط اللعبة، وذلك من واقع التفاعل الذي لمسه من قبل الشباب من منتسبي اللعبة أو الهواة الذين سجلوا أسماءهم للمشاركة في البطولة.
 
وأضاف أن الاتحاد قام بترتيبات خاصة مع عدد من الجهات من أجل تأمين نواحي الأمن والسلامة للمشاركين في البطولة، والجماهير، وفي مقدمة تلك الجهات الأجهزة الأمنية في المحافظة وقيادة خفر السواحل والسلطة المحلية في مديرية البريقة، مشيرا إلى أن تلك الجهات أبدت تجاوبا طيبا مع الاتحاد.
 
وأكد الخليفي أن بطولات السباحة المفتوحة تشهد إقبالا متزايدا وتفاعلا يتنامى من بطولة إلى أخرى، الأمر الذي يؤكد صواب نظرة الاتحاد في تنظيم هذا النوع من السباقات ، بما تتيحه من فرص لمشاركة الشباب من الهواة والذين أثبت الكثير منهم امتلاكهم مقومات المنافسة وتشكيل إضافة طيبة لأسرة اللعبة التي يسعد المرء أن يراها تتوسع مع كل نشاط جديد يقام.
 
ولفت رئيس الاتحاد العام للسباحة والألعاب المائية إلى مساهمة الهلال الأحمر الإماراتي في رعاية البطولة هذا العام، مشيدا بهذه المبادرة التي تمثل إحدى شواهد الدعم الذي يقدمه هلال الإمارات والذي يشمل كثير من المجالات ومنها مجال الرياضة .
 
وتمنى الخليفي في ختام تصريحه أن تكون فعاليات البطولة  الثالثة مناسبة للقاء أسرة السباحة تحت مظلة التنافس الشريف والروح الرياضية ، وأن تحقق الإضافة المرجوة على  الصعيد الفني، منوها بالأجواء الرائعة التي توفرها المتابعة الجماهيرية لهذا النوع من السباقات التي تستقطب عادة شرائح مختلفة من المتابعين وهو أمر يميزها عن سواها من الفعاليات الخاصة باللعبة.
 
يذكر أن الاتحاد العام للسباحة ومن خلال رئيسه خالد محسن الخليفي كان قد وجه الدعوة إلى كافة الشباب من الممارسين المنتظمين والهواة للمشاركة في البطولة التي يؤمل أن تكون تظاهرة رياضية شبابية جماهيرية كبيرة ، ومتميزة فنيا وتنظيميا ، وأن تمثل امتدادا للنجاحات التي حققها  الاتحاد العام وفرعه بعدن خلال المناسبات السابقة .