في اولمبياد باتومي للشطرنج : منتخب اليمن ثاني العرب والــ 78 عالميا من 185دولة

Monday 30 November -1 12:00 am
في اولمبياد باتومي للشطرنج : منتخب اليمن ثاني العرب والــ 78 عالميا من 185دولة
-يمني سبورت:
----------
 
 
باتومي / خاص :
  حقق منتخبنا الوطني للشطرنج الانجاز الغير مسبوق للشطرنج اليمني في مشاركته بالاولمبياد العالمي للشطرنج الذي اختتمت منافساته اليوم الجمعة في مدينة باتومي الجورجية بمشاركة 185 دولة. 
  انجاز ابطال الشطرنج اليماني جاء بتحقيق المركز الثاني عربيا بالتساوي مع المنتخب المغربي خلفا للمنتخب المصري الذي نال المركز الأول عربيا .. واحتل منتخبنا المركز 78 عالميا بالتساوي بالنقاط مع المنتخبات الذي حققت المركز 61 برصيد 12 نقطة من أصل 185 دولة مشاركة في الاولمبياد العالمي.
  وكان منتخبنا قد تمكن في اليوم الختامي للاولمبياد من الفوز على المنتخب السيرلانكي 3,5 مقابل 0,5 وارتفاع تصنيف لاعب منتخبنا الوطني الدولي (بشير القديمي) الى 430 نقطة وبمعدل اداء 2514 والدولي (زندان الزنداني) الى 2303 و(خليل الصبيحي) الى 2108.
  وكانت مشاركة منتخبنا في الاولمبياد العالمي قد مثلها اللاعبين (بشير القديمي وزندان الزنداني وعبده البعداني وصالح العقربي وخليل الصبيحي).
  وفي تصريح للاستاذ (محسن سنان) رئيس بعثة المنتخب قال : مشاركة منتخبنا في الاولمبياد العالمي حققت الانجاز الاعلى في تاريخ مشاركاتنا السابقة بتفوقنا على منتخبات عربية تفوقنا بالامكانيات والاستقرار في ظل الاوضاع الصعبة التي تمر بها بلادنا.
  واضاف سنان قائلا : حققنا الانجاز المشرف والجديد لبلادنا بفضل من الله عز وجل واجتهاد اللاعبين وبفضل الاهتمام والمتابعة والدعم المادي والمعنوي الذي قدمه معالي الاستاذ (نايف صالح البكري) وزير الشباب والرياضة والذي بدورنا نتقدم لمعاليه بجزيل الشكر والتقدير.