37string يمني سبورت | بطولة كأس الرئيس للكرة الطائرة بعيون الرياضيين
من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا

اخبار رياضية
آخر الأخبار
مقالات الرأي
ذات ليلة وفي وقت متأخر, تم أخطاري أن عمك سيصل من أبين مريضا, ومن دون تفكير او تأخير قررت أن أنقله الى مستشفى
لا نريد أن نستعجل النهايات في مشاورات "السلام" على الرغم من كل ما تحمله الظروف المحيطة من دلالات محبطة
أندية عدن لها تاريخ طويل أسود مع الانتهاكات والتجاوزات والاغتصاب والسطو على ممتلكاتها وملاعبها ومقراتها ففي
   الكتابه عن الموتي تشعرني بالحزن والالم وخصوصآ عندما نكتب عن اوناس لهم علاقه بالرياضه وجمعتنا معهم
اختيارات القراء في اخبار رياضية
اتبعنا على فيسبوك

تصفح يمني سبورت من :

صحافة نت /  الســـجل 

اليمن الآن قارئ الأيام 

 

بطولة كأس الرئيس للكرة الطائرة بعيون الرياضيين

الثلاثاء 09 أكتوبر 2018 11:27 مساءً -يمني سبورت:
استطلاع / محمد فتحي :
وصلت منافسات بطولة كأس الرئيس للكرة الطائرة التي ينظمها الاتحاد العام للكرة الطائرة برعاية معالي الاستاذ (نايف صالح البكري) وزير الشباب والرياضة الى ادوارها النهائية لتسمية ثاني الاطراف في نهائي البطولة الذي كشف عن طرفه الأول بتأهل نادي (خيبل المهرة) بتتويجه بطلا لتجمع سيئون ... البطولة شهدت العديد من الاحداث وتعتبر الابرز في لعبة الكرة الطائرة منذ حرب 2015م التي اعاقت النشاط الرياضي .. مراسلنا طرق ابواب عدد من نجوم اللعبة والمتابعين للبطولة لاستطلاع ارائهم حول البطولة الابرز في الساحة الرياضية وجاءت كتالي :
 
* البداية كانت مع الكابتن (منير منصر) مدرب منتخبنا الوطني للكرة الطائرة سابقا والذي تحدث قائلا : "جاءت بطولة كأس الرئيس بعد توقف وركود في اللعبه وشيء رائع ان تقوم وزارة الشباب والرياضه واتحاد الكرة الطائرة بتنشيط اللعبه وانتشالها مما هي عليها الان ، لكن نرجو ان لا يتوقف هذا النشاط عند اقامة مسابقه هنا ومسابقه هناك وينتهي الأمر  ونعود من جديد لنقطة الصفر .. فيجب ان يكون هذا النشاط مستمر ومتواصل ويكون له هدف واضح وهو تطوير اللعبه ورفع مستوى اللاعبين لتمثيل البلاد في المحافل الدوليه خير تمثيل وهذا يحدث بالاستمراريه وليس بالنشاط الموسمي والمناسبات.
  واضاف الكابتن منير منصر قائلا : مستوى البطوله دون المتوسط وذلك لتوقف جميع الانديه عن الاستمراريه في التمارين والاحتكاك والاستعداد قبل ايام من البطوله .. عدا هذا عمل جدول التصفيات دون أدنى مراعاة للجوانب الفنيه لا من قريب ولا من بعيد ، لهذا كانت الكثير من المباريات خاليه نهائيا من المنافسه والمتعه والمستوى وبشهادة الجميع والدليل ان فرق الدور الاول كانت افضل من الفرق التي صعدت  للدور قبل النهائي .. وهنا كان ظلما كبيرا لبعض الانديه وأثر سلبا على المستوى الفني وفقد روح المنافسه والمتعه في الدور الثاني للفرق الكبير بين الفرق المشاركه ولكم ان تنظروا احدى نتائج المباريات لتعرفوا ذلك ( 25/5 ، 25/7 ،25/12).
  وتوقع الكابتن منير قائلا : اتوقع وبشكل كبير ان يكون نادي الشعله بطل تجمع عدن لما لديه من لاعبين خبره كبيره ومستوى عالي وتجانس بين لاعبيه واستعداد اكبر مقارنه بالفرق المشاركه في التجمع .. ولكن قد يكون من الصعب التوقع بنتيجة المبارأه النهائيه بين الشعله وخيبل المهره حيث وان الفريقان معهما نجوم كبار وبمستوى عالي .. واتوقع يفوز من تكون عنده الثقه والروح القتاليه والتركيز وهدوء الاعصاب واللعب من نقاط ضعف الخصم وكل ما نتمناه ان نشاهد مباراة ختاميه رائعه خاصة وان الفريقين لديهم ابرز نجوم الكرة الطائره اليمنيه  وتمنياتنا للجميع بالتوفيق.
  واختتم الكابتن منير منصر حديثه مقدما رسالة لوزارة الشباب والرياضة قائلا : لم تتطور الرياضه بدون منشئات رياضيه ، لهذا رجاء" ثم رجاء" اعادة ترميم الصاله الرياضيه المغلقه اليتيمه في عدن خاصة وان هذه الصاله تستفيد منها كل اندية عدن وكل المنتخبات الوطنيه المشاركه خارجيا وفي جميع الالعاب طائرة سله تايكواندوكرة قدم للصالات وبقية الالعاب وأعتقد هذا ابسط شيئ تقدموه كوزاره للشباب والرياضه في عدن.
 
* بعدها انتقلنا صوب الكابتن (مختار صنعاني) رئيس اتحاد الكرة الطائرة بعدن والذي قال : مستوى الاندية المشاركة في البطولة متفاوت بشكل كبير فهناك اندية قليلة مستواها ممتاز واغلب الاندية المشاركة ضعيف لعدم اقامة مسابقات لفترة طويلة وان اقيمت المسابقات (وهي نادرة) تكون فترتها قصيرة والمباراة لا تزيد على اصابع اليد الواحدة لهذا نجد ان مستوى البطولة متوسط ما عدا النهائي بالطبع حيث سنجد افضل اللاعبين متواجدين مع فريقي الشعلة وخيبل.
  واضاف الكابتن مختار قائلا : مستوى التحكيم في تصفيات عدن التي اشرفنا عليها كفرع اتحاد عدن كان التحكيم ممتاز وبالمناسبة فقد تم اضافة حكام جدد تم الاستفادة منهم في المسابقات الماضية التي اقامها فرع الاتحاد وهم الذين اشتركوا في الدورة التحكيمية التي اقامها فرع الاتحاد واشراف عليها الحكام رضوان احمد سعيد ومحمد صالح الاحمدي.
  واشار قائلا : جمهور ومشجعي لعبة الكرة الطائرة متواجد متى ما اقيمت البطولات ولكن موقع صالة المباريات لا تمر بجانبها الباصات ولهذا لا يحضر الا من لديه سيارة او جاء مع حافلة النادي اذا توفرت ايضا ولا ننسى ازمة الوقود .. واتوقع فوز طائرة الشعلة بجميع مباريات تجمع عدن والتأهل الى المباراة النهائية امام خيبل المهرة التي اتوقع ان تكون عالية المستوى بوجود افضل لاعبي البلاد فيهما ومن يلعب باعصاب هادئة وينفد توجيهات الجهاز الفني في تكتيك اللعب ولا يهتم بقرارات الحكام سيفوز باللقب .. مع امنياتي بفوز الشعلة بلقب البطولة.
واختتم الكابتن مختار صنعاني حديثة مقدما جزيل الشكر والتقدير للاستاذ نايف البكري وزير الشباب والرياضة لرعايته واهتمامه باللعبة ونتمنى أن تستمر مثل هذه المسابقات على مدار الموسم الرياضي وشكر رئيس الاتحاد العام محسن احمد صالح لقيامه بالاشراف الشخصي والمتابعة اليومية لتصفيات المحافظات وتجمعي سيئون وعدن ونعتبر البطولة ناجحه ولم تحمل اي مشكلة قد تؤثر عليها.
 
* اما الكابتن (حسام الحيدري) مدير النشاط الرياضي في مديرية خنفر بمحافظة أبين فقد قال : بادرة طيبه ان ينظم اتحاد كرة الطائرة بطولة كأس الرئيس في المحافظات الجنوبية والمحررة خاصة بعد فترة طويلة من توقف نشاط اللعبه.
  واضاف الحيدري قائلا : المستوى العام للبطولة كان فوق المتوسط وخاصة انها جاءت بعد توقف الاندية عن مزاولة اللعبه ولكن كانت لنا وجهة نظر حول نظام البطولة وخاصه في النهائيات تجمع عدن وسيئون الذي كان يفترض تأهل الاول والثاني من كل تجمع ويلعبوا بنظام المقص لان الفريقين الذي وصلا النهائي في تجمع سيئون كانا يستحقا ان يلعبوا مع الاول والثاني من تجمع عدن والتي تشير المعطيات لوصول الشعله وخنفر الى نهائي تجمع عدن ، وحقيقة اذا كانت طبقت فكرة تأهل الاول والثاني من كل مجموعة سنشهد مباريات قمه في المستوى وهذا  سيؤدي الى رفع المستوى الفني للبطولة وحتى  النظام الحالي في تجمع عدن وسيئون الكل مع الكل كان يفترض يكون خروج المغلوب لاننا لاحظنا تباين كبير بين الفرق وشاهدنا اشوط تنتهي 25/5 و25/7وهذا لايخدم تطور المستوى الفني.
  واشار الحيدري قائلا : التحكيم كان في البطولة جيد ولم تظهر هناك اي حالات يشوبها الشكوك وايضا الجماهير كانت اكثر من رائعه خاصة جماهير سيئون و ابين وشاهدنا حضورها ومؤازرتها لفرقها بشكل كبير ونتوقع حضور جماهير كبيرة في اللقاء النهائي ومع اعتقادي بأن صالة المنصورة لاتصلح للمباراة النهائية لصغرها ويفترض نقل النهائي الى صالة محافظة لحج لانه من المتوقع حضور جماهير غفيرة.
  واضاف الحيدري قائلا : فريق خيبل المهرة يعتبر المرشح الابرز لخطف البطولة وذلك لضم الفريق لعدد كبير  من اللاعبين المتميزين واعتقد ان الفائز من تجمع عدن لن يكون صيدا سهلا امام خيبل في النهائي اكان الشعله او خنفر لان كلاهما كذلك يضما لاعبين على مستوى مهاري عالي وان كنت انا اميل لوصول خنفر بحكم انه بيتي الثاني.
  واختتم الحيدري حديثه قائلا : ان يرعى الوزير  نايف البكري لمثل هذه البطولات وفي التوقيت دلاله واضحه على الاهتمام الكبير الذي يوليه ابو جهاد لقطاع الشباب من خلال اقامه البطولات المختلفه لجميع الالعاب وكما نشكر رئيس الاتحاد محسن صالح الذي كان عند مستوى المسؤليه في التنظيم الرائع للبطولة وايضا روؤساء فروع الاتحاد في المحافظات المشاركة وكل الشكر للاعلاميين الذي اسهموا في التغطية المتميزة لفعاليات البطولة من خلال المواقع الاخباريه والقنوات التلفزيونيه والصحف اليوميه والمواقع الاكترونيه ومواقع التواصل الاجتماعي كون البطولة شهدت تغطية متميزة لم تشهدها اي بطوله سابقه في الكرة الطائرة.