كلنا مع نادي وحدة عدن

Monday 30 November -1 12:00 am
----------
أندية عدن لها تاريخ طويل أسود مع الانتهاكات والتجاوزات والاغتصاب والسطو على ممتلكاتها وملاعبها ومقراتها ففي زمن الرفاق ، كانت أندية عدن ، على موعد مع البداية الدرامية الغريبة ، حين أقدم الرفاق وبدم بارد على السطو والاغتصاب لملعب الهلال الشهير صاحب التاريخ العريق والتابع لنادي الميناء الرياضي ، الواقع في قلب التواهي الجميلة، حيث قام الرفاق بالإستيلاء على هذا الصرح الشامخ ، وبنوا بدلاً منه ما أسموه بـ (النصب التذكاري) ، ولم يدر بخلد الرفاق ولو للحظة عابرة الآثار التدميرية والأضرار البالغة ، التي أصابت رياضيي نادي الميناء وعدن ، والتي ما زالت آثاره السلبية تنعكس حتى الآن على آمال وطموحات شباب نادي الميناء الرياضي.
 
* وفي زمن تحرير عدن والجنوب من رجس غزاة الشمال ، وسيادة الفرحة الكبرى في كل أوساط المجتمع في عدن والجنوب ، وفجأة ومن دون مقدمات ، وجد النادي الأعرق نادي التلال الرياضي نفسه هكذا وبعد أن تم إهدار والتجني على تاريخ العريق في الشارع ، بعد أن تعرض ملعبه ومقره الجديد في حقات للسطو والاغتصاب من قبل الرفاق الجدد.
 
* كما ظل ملعب نادي الروضة الرياضي منذ خمسينات القرن المنصرم أسير التراب والحجارة ، ولم تمتد يد التطوير لملعب القلوعة الوحيد بعد أن بخلوا عليه بإعادة التأهيل والتعشيب في سياق طفرة خليجي عشرين في العام 2010 م العابرة ، وما يزال ينتظر الفرج القادم.
 
* واليوم يتعرض الملعب التاريخي للنادي العريق نادي وحدة عدن الرياضي للسطو والاغتصاب والانتهاك ، من قبل مطافيء الدفاع المدني ، وهكذا في زمن الرفاق الجدد ، تم استباحة كل شيء جميل في عدن .. وبصراحة شديدة إن تكرارهذه الانتهاكات الرياضية ، جاء نتاجاً للتشرذم والتفرق والخلافات والسكوت على ما جرى لأنديتنا .. ولكن اليوم على أندية عدن أن تتوحد وتنسى خلافاتها الهامشية والهلامية وأن تقف وقفة رجل واحد ، وموحدة الهدف والغاية.
 
* وكلنا اليوم مع قيادة ومنتسبي ولاعبي نادي وحدة عدن الرياضي ، ومع تصعيد مطالبها حتى الاستجابة لها ، على أن تتواصل مثل هذه الوقفات الرياضية وتصعيدها إلى أعلى المستويات حتى تستعيد أندية عدن أملاكها ومقدراتها وملاعبها ، واستعادة قدراتها على العمل الموحد لصالح التحقيق الأمثل للتطوير المنشود من كافة الجوانب.
 
* لذا لا بد من تفعيل الدور الهام لمجلس التنسيق لأندية عدن بقيادة الرياضي الخلوق الكابتن خالد عبدالله بيزع .. والله مع الجماعة حتى تتحقق كل مطالب أندية عدن المشروعة.
 
 
 عن صحيفة الايام