تأهلا معا إلى الدور المقبل .. تعادل تضامن حضرموت والنصر العدني في بطولة الفقيد المريسي

Monday 20 May 2019 10:00 am
تأهلا معا إلى الدور المقبل ..   تعادل تضامن حضرموت والنصر العدني في بطولة الفقيد المريسي
----------
عدن/ حسن عياش: 
أقتسم فريقا النصر من عدن وتضامن المكلا "غنائم" المباراة التي جمعتما أمس الأحد على ملعب الفقيد العلواني بنادي شباب المنصورة لحساب المجموعة الرابعة لبطولة الفقيد علي محسن المريسي في نسختها ال(25)التي ينظمها اتحاد كرة القدم بعدن بدعم ورعاية وزير الشباب والرياضة نايف البكري .
جاء ذلك بعد تعادلهما من دون أهداف وتأهلهما معا إلى الدور ربع النهائي بعد اللجوء إلى(اللعب النظيف) للمفاضلة بينهما ؛ حيث تأهل التضامن اولا ورافقه النصر كأحد أفضل الثواني على مستوى المجموعات.
 شوط قليل الفرص !
التضامن كان الأكثر محاولة للوصول إلى المرمى ؛ لكن اغلب العابه الهجومية كانت تنتهي لدى دفاعات النصر وحارس مرماهم ؛ فيما أفسدت مصيدة التسلل النصراوية ما تبقى من تلك المحاولات .
من جانبه كاد لاعب النصر زاهر مصطفى سعيد أن ينهي السلبية السائدة على مستوى الارقام بتسديدة كادت تستقر في الزاوية اليسرى لمرمى التضامن لولا التصدي الجيد لحارس الفريق المكلاوي الذي  حول الكرة إلى ركنية .
و وجد لاعب التضامن ابراهيم باهيان ضالته في كرة مواتية أمام مرمى النصر مباشرة لكنه أهدرها بغرابة شديدة ؛ مطيحا بأفضل فرص هذا الشوط؛ الذي لم يشهد الكثير من الفرص الحقيقة وانتهى من دون أهداف .
حضرت الفرص وغابت الأهداف !!
الشوط الثاني كان الأقوى والافضل والاكثر فرصا ؛ وأيضا الاكثر تفريطا في الفرص من الجانبين ؛ وخصوصا التضامن الحضرمي الذي سجل أفضلية واضحة وعجز في الوقت ذاته عن فك شفرة التسجيل.
 التضامن استهل هذا الشوط بهجمة سريعة انفرد خلالها معين بابسر بحارس مرمى النصر  ليضع الكرة على يساره من دون أن يصيب الشباك ؛ مفوتا على فريقه فرصة التقدم .
كما حاول حلمي باعوض ثم عبدالله باوزير من التضامن بالتسديد من بعيد من دون نجاعة لتبقى النتيجة على حالها.
وانفرد البديل ناصر السعدي بمرمى النصر لكن كرته انتهت لدى حارس المرمى النصراوي .
بالمقابل كان لاعب النصر علي حيدرة قريبا من توجيه ضربة قاضية للتضامن وحسم المباراة لمصلحة فريقه عندما وجد نفسه وجها لوجه مع حارس المرمى سالم بانافع؛  إلا أنه لم يحسن التصرف ولعب الكرة فوق العارضة .
الدقائق التالية شهدت صحوة نصراوية ونشاط هجومي جيد لم يجد طريقه إلى المرمى حتى نهاية الوقت الأصلي للمباراة  .
اربع دقائق محتسبة في الوقت بدل الضائع شهدت إضاعة فرصتين مناصفة بين  الفريقين؛ كانت إحداها كفيلة بفض الشراكة ؛ إلا أن أقدام اللاعبين ورؤوسهم ضلت الطريق؛ فاستعصى الحسم تماما؛ وأطلق الحكم صافرته معلنا النهاية بالتعادل السلبي من دون أهداف.
ورغم غياب الأهداف وانتهاء المباراة مثلما بدأت من دون أهداف إلا أن الفريقان تأهلا معا لربع النهائي إلى جانب الطيعة من لحج والشرطة والشعلة والجزيرة من عدن ؛ بالإضافة إلى أول وثاني المجموعة الخامسة التي تضم الجلاء وفحمان والروضة .
أدار المباراة الحكم أحمد الوحيشي بمساعدة خلف اللبني ومحمد المصري؛ فيما راقبها هشام الجاروني.
_ جائزة أفضل لاعب المقدمة من راعي المباراة ذهبت إلى حارس مرمى النصر القاسم محمد احمد وتسلمها من مدرب التضامن والنجم السابق للكرة اليمنية خالد بن بريك.