في أجواء مثيرة : مسابقة منشد شبوة تدخل مرحلة الحسم

Monday 20 May 2019 11:34 pm
في أجواء مثيرة : مسابقة منشد شبوة تدخل مرحلة الحسم
----------
في قمة التفوق والابداع بن ثعلب والمحضار في نهائي مسابقة منشد شبوة 2019 م
عتق / عادل القباص 
برعاية محافظ محافظة شبوة الأستاذ محمد صالح بن عديو اسدل الستار اليوم على منافسات دور الثمانية من  مسابقة منشد_شبوة 2019م بعد أن شارك في هذه المرحلة (8) متسابقون من مركز المحافظة والمديريات وسط مؤازرة جماهيرية لم يسبق لها مثيل وينظم هذه المسابقة في أبهى حله زاهيه للعام الثاني على التوالي مكتب وزارة الثقافة بالمحافظة.
وخلال فعاليات المسابقة قدم الأربعة المتسابقون في القاعة الكبرى بمركز الشاعر يسلم بن علي الثقافي بمدينة عتق عروض رائعه في هذا الشهر الروحاني وبعد قمة في التفوق والأبداع وتفاعل الجمهور ومشاركتهم في التصويت بنسبة 20 بالمائه و80 بالمائه من نصيب لجنة التحكيم  ووسط ترقب وحذر وتوتر ودقات القلوب نحو اعلان النتيجة الحاسمة بمشاركة مقدم المسابقة الشاب الأنيق عمر الجيلاني.
وبعد عناء على وجوه المشاركون أعلنت لجنة التحكيم برئاسة عوض بلخير نصيب وعضوية المنشد صالح سالم محرق والمنشد عوض صالح عتش عن فوز محمد فهمي ثعلب من خورة بمديرية مرخة السفلى بالمركز الأول بعد أن قدم أنشودة السلام عليك يارسول الله بصوته الرخيم فيما فاز المنشد محسن عبدالله المحضار من مديرية حبان بصوته الشجي والنقي بالمركز الثاني بعد أن قدم انشدودة قمرٌ وتاهلا ثعلب والمحضار بكل جدارة وأستحقاق إلى النهائي إلى جانب هيثم عبدالسلام ناجي محمد من مديرية عتق وهشام أحمد الخضر الحطيبي من مديرية حطيب.
وغادرا المنافسة مساء الأثنين حسين عبدالله بارحمة من مديرية الروضة وحسن مبارك أبوالفيل من مديرية نصاب بعد مشاركتهم لأول مره في مثل هذه المسابقة ووصولهم إلى دور الثمانية والذي يعتبر بحد ذاته أنجاز يحسب لهم.
وقدم عضو لجنة التحكيم الذي شارك في مسابقة منشد الشارقة والحائز على لقب منشد ثورة فبراير المنشد المبدع عوض صالح عتش أنشودة رائعة عن الشهيد أحمد علي باحاج محافظ شبوة السابق رحمة الله عليه مع مشاركة الجمهور والمتزامنه مع الذكرى الرابعة على أستشهاده في 23 مايو 2015م  (باحاج شهيد الوطن ) الذي كان  مركز جذب أجتماعي وبإخلاق وتواضع سكن قلوب من عرفه ورجل دولة أضاف للتضحية معنى جديد. 
وخلال المسابقة منحت الجوائز المقدمة من محلات المصري للصرافة من خلال فقرة سؤال وجائزة والالعاب الشعبية للمشاركين من الجمهور كما شاركت الطفلة أميره راشد بأنشودة ياموطني الغالي مع مشاركة فن الإيقاع الشاب ياسر الصبان.
حضر فعاليات المسابقة التي تهدف إلى أكتشاف كنوز شبوة في الأصوات الأنشادية الرائعة من شريحةالشباب في فن الأنشاد الديني ، الأخوة وفي مقدمتهم مدير عام مكتب وزارة الثقافة بالمحافظة والمشرف العام على المسابقة الكبرى محمد سالم الأحمدي ومدير مكتب التربية والتعليم بمديرية عتق عبدالله صالح العمياء والدكتور أحمد الهبر وعادل دويسر مدير إدارة الأنشطة المدرسية بمكتب التربية والتعليم بالمحافظة وفني الديكور علي عبدالله حلبه والعديد من الشخصيات والمهتمين والمختصين والكوادر الشبابية من مختلف مديريات المحافظة.
وكعادتها إذاعة شبوة المحلية تواكب الحدث الرمضاني الروحاني الأبرز من خلال نقلها للمسابقة عبر الأثير بصورة يومية وسط متابعة وتفاعل المستمعين.
وبتأهل الأربعة المتسابقون هيثم عبدالسلام ناجي (عتق ) وهشام أحمد الخضر (حطيب ) ومحسن عبدالله المحضار (حبان ) ومحمد فهمي ثعلب من خورة مديرية (مرخة السفلى) ستكون هناك قمة نارية بين المتسابقون في النهائي الذي سيقام مساء الاربعاء القادم ال 17 من رمضان مع المفأجات الساره للجمهور الكريم بقاعة مركز الشاعر يسلم بن علي الثقافي بمدينة عتق وبحضور قيادة السلطة المحلية بالمحافظة  فكونوا في الموعد والدعوة عامة للجميع.