جماعة الحوثي تعلن عن اتفاق جديد مع السعوديه"تعرف عليه"

Monday 17 February 2020 6:08 am
جماعة الحوثي تعلن عن اتفاق جديد مع السعوديه"تعرف عليه"
----------

أعلنت جماعة الحوثي الأحد، عن توصلها لاتفاق مع الحكومة الشرعية بشأن تبادل الأسرى بناءً على اتفاق السويد المبرم بين الطرفين في ديسمبر 2018.

وقال الناطق باسم جماعة الحوثي محمد عبدالسلام في سلسلة تغريدات له على "تويتر"، رصدها "الخبر بوست"، إن وفد جماعته اتفق مع الوفد الحكومي في المباحثات الأخيرة بشأن الأسرى، والتي عقدت برعاية أممية في الأردن؛ اتفقا على إجراء عملية تبادل سيتم بموجبها الإفراج عن 1400 أسير بينهم سعوديون وسودانيون.ومنذ أيام ترعى الأمم المتحدة مباحثات بين وفدي الحكومة والحوثيين، في العاصمة الأردنية عمان، بشأن متابعة ملف تبادل الأسرى، الوارد ضمن اتفاق ستوكهولم.

 

 

 

وأوضح ناطق الحوثيين أن جماعته سبق أن قدمت خطوات وصفها بالكبيرة لإنجاح اتفاق ستوكهولم، منها خطة إعادة الانتشار الأممية في موانئ الحديدة، والالتزام بوقف الأعمال العسكرية، وهو الأمر الذي تنفيه الحكومة اليمنية.

 
 

تنفيذاً لاتفاق السويد والتزاما بالمبادئ التي تم الاتفاق عليها في ملف الأسرى والمفقودين تم الاتفاق مؤخرا في لقاء الأردن برعاية الأمم المتحدة على إجراء عملية تبادل سيتم بموجبها الإفراج عن 1400 أسير بينهم سعوديون وسودانيون .