اتجاه لإقامة بطولة أستراليا المفتوحة في يناير.

Friday 19 June 2020 6:15 pm
اتجاه لإقامة بطولة أستراليا المفتوحة في يناير.
----------
قدم الاتحاد الأسترالي للتنس، دعمه إلى ديلان ألكوت بعد خيبة أمله جراء إلغاء منافسات أصحاب الاحتياجات الخاصة في بطولة أمريكا المفتوحة العام الحالي.
وقال الاتحاد إنه متفائل بإمكانية إقامة كل المنافسات في أستراليا المفتوحة في يناير/كانون ثان المقبل، بينما حثت اللجنة البارالمبية الدولية منظمي البطولة الأمريكية على إعادة النظر في قرار الإلغاء.
وانتقد الأسترالي ألكوت، الفائز بعشرة ألقاب للفردي في منافسات الكراسي المتحركة، منظمي أمريكا المفتوحة لعدم إقامة المنافسات في البطولة في الفترة من 31 أغسطس/آب وحتى 13 سبتمبر/أيلول.
وقال كريج تيلي الرئيس التنفيذي للاتحاد الأسترالي، في بيان اليوم الجمعة، عن بطل الأولمبياد لذوي الاحتياجات الخاصة "ديلان ألكوت سفير مذهل للتنس وقام بمجهود كبير للرياضة هنا وحول العالم".
وتابع "نتفهم مدى خيبة أمله لعدم قدرته على المنافسة في أمريكا المفتوحة هذا العام، نتطلع لعودته إلى الملاعب قريبا".
وقال أندرو بارسونز رئيس اللجنة البارالمبية الدولية، إنه يدرك حجم الصعوبات التي يواجهها منظمو الأحداث الرياضية في ظل استمرار تفشي الوباء سريع الانتشار، لكن اللجنة شعرت بخيبة أمل بسبب قرار منظمي أمريكا المفتوحة للتنس.
وأضاف بارسونز في بيان "مثل هذه التحديات لا يجب أن تستخدم كمبرر للتمييز ضد مجموعة من اللاعبين وعدم توفير فرصة المنافسة للجميع".
وأشار أيضًا إلى أن القرار الأمريكي أغضب الكثير من الرياضيين، وأكد أن الاتحاد الدولي للتنس يجري محادثات مع منظمي البطولة الأمريكية للتوصل لحل.
وقرر مسؤولو بطولة أمريكا المفتوحة، عدم إقامة منافسات الزوجي المختلط والناشئين مع تقليص عدد فرق زوجي الرجال والسيدات إلى النصف، في محاولة لتقليل عدد اللاعبين واللاعبات في البطولة لأسباب صحية.
وقال تيلي "بالنسبة لخططنا في أستراليا المفتوحة، نحن متفائلون بإمكانية إقامة البطولة في يناير/كانون ثان المقبل، وتنفيذ الجدول كله بوجود كل اللاعبين".