كلوب يكشف عن حالة المصابين قبل صدام إيفرتون.

Friday 19 June 2020 6:30 pm
كلوب يكشف عن حالة المصابين قبل صدام إيفرتون.
----------
أشاد الألماني يورجن كلوب، مدرب ليفربول، بالأعمال التي قدمها جوردان هندرسون في فترة العزل، كما تحدث عن الإصابات التي عانى منها فريقه مؤخرًا، في المؤتمر الصحفي الذي أجراه اليوم، قبل مواجهة إيفرتون يوم الأحد المقبل.
وتحدث كلوب في البداية عن عدم الحضور الجماهيري: "الأمر مختلف تمامًا، ولكن علينا استخدامه وليس المعاناة منه، إنها مباراة ديربي مهمة للفريقين، هذا ما نتطلع إليه، حاولنا التعود على ذلك في فترة التدريبات، وخضنا مباراة اختبارية أمام بلاكبرن، كانت تشبه كرة القدم".
وأضاف: "عندما ألعب من حين لآخر بدون جماهير، تبقى رغبتي دائمًا هي الفوز، الأمر ليس مثاليا، وأتطلع لعودة الجماهير، ولكني لن أفتقد ذلك أثناء المباراة".
وعما قام به هندرسون وراشفورد من أعمال خيرية أثناء فترة العزل، علق كلوب: "أشعر بالفخر مما قدمه اللاعبون في تلك الفترة، ولم تكن مفاجآة بالنسبة لي، فهم قدموا الكثير دون التحدث، قدموا مساعدات في تلك الأوقات الصعبة، أحترم كثيرًا ما قام به راشفورد".
كما علق الألماني أيضًا على حركة "حياة السود تهم" قائلًا: "بالطبع حياة السود تهم، دعونا نأمل أن هذه هي المرة الأخيرة التي نقول فيها ذلك، وإذا كانت كرة القدم تمثل نموذجًا لأي شيء في تلك الحياة، فستكون نموذجا للمساواة، بصرف النظر عن المكان الذي أتيت منه أو لونك، هذا أمر طبيعي بالنسبة لنا في كرة القدم، سنقوم بما يتوجب علينا فعله في هذا الموقف، يمكننا تغيير المستقبل، وبالتالي يجب علينا المحاولة".
وتطرق كلوب للحديث عن صفقة انتقال الألماني تيمو فيرنر إلى تشيلسي: "لا نتحدث عن الانتقالات وخاصة لتشيلسي، لا يوجد ما يمكن قوله، تيمو فيرنر لاعب جيد للغاية، وتم إعلانه لاعبًا في صفوف تشيلسي الموسم المقبل، وهذا كل شيء".
وبالنظر إلى مستوى الفريق قبل فترة التوقف الماضية، قال كلوب: "إذا لم تحقق النتائج التي تريدها، فسيكون هناك العديد من الأسباب وراء ذلك، لا نستخدم مستوى إيفرتون قبل العزل، وبالنظر إلى المستوى أمام أتلتيكو، أنا كنت سعيدًا حقًا، ما بين اللحظات الكبرى هناك الكثير الذي يمكن استخدامه أمام الفرق الكبرى".
أما عن حالة الفريق: "الأمر يتعلق بالزخم الذي نملكه، تأكدنا من وصولنا لأفضل صورة ممكنة، حصل اللاعبون على الراحة عند وصولهم، ولكن الاعتياد على كرة القدم يعني أن أمامهم الكثير ليقدموه، نحن في أفضل صورة ممكنة ولكن ليس بنسبة 100%".
وبالنظر إلى حوافز إيفرتون، قال كلوب: "سيتمتع إيفرتون بحافز كبير، فأن تبدأ بمباراة ديربي في موسم طبيعي هو أمر مثير، والآن المباراة خاصة للغاية لأسباب عديدة".
وأضاف: "أتوقع أن يكون إيفرتون في شكل جيد للغاية، سيكن الأمر صعبًا أنه البريميرليج، عليا محاولة حل المشاكل التي سيسببونها لنا، وأن نسبب لهم بعض المشاكل".
وعن حالة المصابين وبخاصة صلاح وروبرتسون وأليسون: "جميعهم في شكل جيد، أثناء التدريبات كانت هناك بعض المشاكل، وهذا أمر طبيعي، ولكن لا يوجد أحد تم استبعاده من مباراة الأحد".
ومع وجود احتمالية لتعرض اللاعبين للإصابات، علق الألماني: "أنا دائمًا قلق من الإصابات، ترغب في أن تملك اختيار جميع اللاعبين، ونتطلع لأن يكونوا دائمًا في أفضل شكل، وبشكل عام إصابة إيريك جارسيا أمام آرسنال، لم يكن لها علاقة بقصر مدرة الإعداد، الأمر وارد حدوثه".
كما علق على فيروس كورونا: "سيتكون مشكلة هائلة إذا أصيب أحد لاعبينا، علينا الحفاظ عليهم في شكل جيد".