ليفاندوفسكي يجاور رونالدو وميسي بقائمة أوروبية مميزة

Sunday 09 August 2020 2:20 am
ليفاندوفسكي يجاور رونالدو وميسي بقائمة أوروبية مميزة
----------
زاد البولندي روبرت ليفاندوفسكي، مهاجم بايرن ميونخ، من صعوبة مهمة تشيلسي في المباراة الجارية بين الفريقين على ملعب أليانز أرينا، في إياب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا.
 
الفريق اللندني بات بحاجة لتسجيل 4 أهداف، لتعويض خسارته ذهابًا (0-3)، وذلك بعدما سجل ليفاندوفسكي هدف التقدم من ركلة جزاء.
وعزز ليفاندوفسكي تربعه على عرش قائمة هدافي المسابقة هذا الموسم برصيد 12 هدفًا، متقدمًا على النرويجي إيرلينج هالاند، مهاجم بوروسيا دورتموند، بفارق هدفين.
 
ووفقًا لشبكة "سكواكا" للإحصائيات، فإن الدولي البولندي يعد خامس اللاعبين الذين سجلوا 12 هدفًا أو أكثر في موسم واحد بدوري الأبطال.
 
وبخلاف الثنائي كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي، فإن ليفاندوفسكي انضم إلى الهولندي رود فان نيستلروي والألماني ماريو جوميز في قائمة اللاعبين الذين أحرزوا 12 هدفًا على الأقل بموسم واحد في تاريخ البطولة.
كما أشارت إلى نجاح صاحب الـ31 عامًا في هز الشباك للمباراة السابعة على التوالي هذا الموسم، ليصبح رابع لاعب يحقق ذلك، بعد الثلاثي كريستيانو رونالدو (مرتين)، فان نيستلروي وإيدنسون كافاني.
 
أما شبكة "أوبتا"، فذكرت أن ليفاندوفسكي وصل إلى هدفه الـ52 خلال مشاركته في 44 مباراة بكافة البطولات هذا الموسم، إذ وجد طريقه إلى الشباك في 36 مباراة، بنسبة 82%.