تمارين لتنحيف البطن في أسبوع

Wednesday 11 May 2022 5:45 am
تمارين لتنحيف البطن في أسبوع
----------
لدهون البطن الزائدة تأثير سلبي على صحتك، وقد تعدّ سبباً في الإصابة ببعض الأمراض المزمنة. 
تمارين لتنحيف البطن في أسبوع
هذه التمارين البسيطة والفعّالة، يمكن أن تساعد على التخلص من دهون البطن بسرعة:
المشي
تمرين بسيط للقلب يساعدك على التخلص من دهون البطن والحفاظ على لياقتك. يمكن للمشي مع نظام غذائي متوازن أن يحقق نتائج مذهلة إذا كنتِ تحاولين التخلص من الكيلوغرامات الزائدة. يساعد المشي السريع لمدة ثلاثين دقيقة في الهواء النقي على تقليل الدهون حول البطن. بالإضافة إلى ذلك، له تأثير إيجابي على التمثيل الغذائي ومعدل ضربات القلب. علاوة على ذلك، لا تحتاجين لممارسة هذا النشاط البدني إلى أي معدات خاصة.
الجرش
يمكنك البدء بالاستلقاء بشكل مسطح مع ثني ركبتيك ووضع قدميك على الأرض. ارفعي يديك ثم ضعيهما خلف الرأس، كما يمكن إبقاؤهما متقاطعتين على الصدر. راقبي جيداً نمط تنفسك. سيساعد هذا التمرين أيضاً على بناء عضلات البطن أثناء إذابة دهون البطن.
ركوب الدراجات
ركوب الدراجات طريقة فعّالة لحرق دهون البطن. يساعد ركوب الدراجات على رفع معدل ضربات القلب، ولديه أيضاً القدرة على حرق عدد كبير من السعرات الحرارية. أيضاً يساعد ركوب الدراجات على حرق الدهون في الفخذين والخصر. لذا، ابدئي في التنقل بانتظام بدراجتك إلى الأماكن المجاورة.
زومبا
يجب ألا تمثّل التدريبات عقاباً أو عبئاً ثقيلاً يرهق كاهلك، إذ يمكن لبعض التدريبات الممتعة أن تعود بفوائد عديدة لصحتك. تمارين الزومبا، هي تمارين عالية الكثافة، تساعد على تحسين لياقة القلب والأوعية الدموية، وخفض الكوليسترول، وتقلل من مستويات السكر في الدم وتذيب دهون البطن بسرعة. بيّنت دراسة ACE لعام 2012، التي أجريت على 19 امرأة يتمتعن بصحة جيدة تتراوح أعمارهن بين 18 و 22 عاماً، شاركن في فصل زومبا مرتديات جهاز مراقبة القلب، أن النساء حرقت في المتوسط 9.5 سعر حراري في الدقيقة، وهو أكثر من السعرات الحرارية التي تمَّ حرقها في الدقيقة في الاختبارات السابقة لفصول البيلاتيس المتقدمة، واليوغا، والتمارين الرياضية، وتمارين القلب، والكيك بوكسينغ. لذا، ضعي بعض الموسيقى وابدئي تمارين الزومبا الآن!
تابعي المزيد: التمارين الهوائية لإزالة الكرش
تمارين الساق العمودية
يساعد على بناء عضلات أقوى، ويزيد من الاستقرار والقوة، ويُذيب دهون البطن ويقوّي الجسم. رفع الساق يعزل عضلة البطن المستقيمة تماماً ما يساعد على نحت المعدة. استلقي على ظهرك مع وضع راحة يدك أسفل وركيك. ثم، ارفعي ساقيك ببطء بزاوية 90 درجة. حافظي على ركبتيك مستقيمتين ودعي قدميك تشيران إلى السقف. توقفي للحظة، ثم انزلي ساقيك لأسفل أثناء الزفير.
التمارين الرياضية
إذا كنتِ تريدين أن تفقدي دهون البطن دون الذهاب إلى صالة الألعاب الرياضية، فيمكنك القيام ببعض التمارين الهوائية عالية الكثافة. هذه التدريبات فعّالة، وبسيطة، وممتعة، ورائعة، لحرق أكبر قدر ممكن من السعرات الحرارية.