بصفقة رونالدو.. الملاعب السعودية تجدد الوعد مع أساطير الساحرة المستديرة

Saturday 31 December 2022 8:45 am
بصفقة رونالدو.. الملاعب السعودية تجدد الوعد مع أساطير الساحرة المستديرة
يمني سبورت :
----------
 
أعلن نادي النصر السعودي اليوم الجمعة، التعاقد رسميًا مع كريستيانو رونالدو، أحد أفضل لاعبي كرة القدم على الإطلاق، والفائز بالكرة الذهبية 5 مرات.
صفقة كريستيانو تجدد الوعد بين الملاعب السعودية والنجوم العالميين، حيث بدأت العلاقة منذ سبعينيات القرن الماضي، لكن صفقة رونالدو، لها مذاق خاص.
ويعد البرازيلي ريفيلينو أحد عمالقة كرة القدم، الذي صالوا وجالوا في الملاعب السعودية، وذلك بقميص الهلال بين 1987 و1981، وسجل 39 هدفًا وحصد لقب الدوري السعودي وكأس خادم الحرمين الشريفين.
وريفيلينو كان أحد رفاق ملك كرة القدم بيليه، الذي وافته المنية أمس الخميس، حيث توج معه بكأس العالم 1970.
كما شارك برازيلي آخر متوج بكأس العالم 1994، وهو بيبيتو، الذي انضم لاتحاد جدة عام 2008، لكنه لعب 5 مباريات فقط وسجل خلالها هدفا واحدا.
كما ضم اتحاد جدة أيضًا الإيطالي روبرتو دونادوني في موسم 1999-2000، ولفت الأنظار إليه بقميص الفريق الجداوي، واعتزل الكرة بعد تلك التجربة.
واستضافت الملاعب السعودية أحد أصحاب الكرة الذهبية، عندما تعاقد النصر عام 1998مع البلغاري خريستوف ستويشكوف، الذي كان أحد أبرز نجوم العالم في كأس العالم 1994، وصاحب الكرة الذهبية في العام ذاته.
ستويشكوف قاد النصر للفوز بلقب بطولة آسيا للأندية أبطال الكؤوس، حيث لعب مباراتين مع الفريق ليسجل هدفا ويصنع آخر ويتسبب في ركلة جزاء، في مبارتي نصف النهائي والنهائي.