للمشاركة في نهائيات أمم آسيا تحت 19 سنة:منتخب اليمن للشباب في ماليزيا قبل الوصول الى يانجون

Monday 30 November -1 12:00 am
للمشاركة في نهائيات أمم آسيا تحت 19 سنة:منتخب اليمن للشباب في ماليزيا قبل الوصول الى يانجون
يمني سبورت:
----------

وصلت بعثة المنتخب اليمني للشباب إلى العاصمة الماليزية كوالالمبور كمحطة عبور تستمر يومين قبل الوصول الى  مدينة يانجون في ميانمار يوم الثلاثاء استعدادا لمواجهة منتخب البلد المضيف في افتتاح نهائيات كأس آسيا للشباب تحت 19 سنة المقرر انطلاقها يوم 9 من الشهر نفسة، ضمن المجموعة الأولى في البطولة التي تجمع ايضا منتخبا ايران وتايلاند.

وعلى الرغم من ان المنتخب اليمني انهى معسكره الأخير في العاصمة صنعاء في جو من الاحباط بسبب إلغاء معسكره الأخير الذي كان مقررا اقامته في ماليزيا ما تسبب في الغاء مبارياته الإعدادية الأخيرة ، الا ان تصريحات الجهازين الفني والاداري واللاعبين تؤكد اصرار المنتخب اليمني على تحقيق حلم التأهل الى نهائيات كأس العالم لأول مرة.

 وفي مدة الاستعداد للبطولة اليت استمرت منذ مطلع العام 2014م، خاض منتخب اليمن عددا من المباريات الودية التحضرية أمام فرق في الدوري اليمني مثل شعب صنعاء واليرموك وشعب إب وفريق الجالية اليمنية بالإمارات، اضافة الى ست مباريات دولية ودية على مستوى المنتخبات، خسر فيها من اندونيسيا 0-3، وتعادل بدون اهداف، وفاز على لبنان 3-0، وخسر امام منتخب قطر0-1، وفاز على منتخب عمان 2-1، قبل ان يخسر امامه بهدف دون رد.

وبحسب مساعد المدرب محمد النفيعي  فان المباريات لم تكن كافية للوصول بالمنتخب الى الجاهزية المطلوبة، ويقف الحظر الدولي للملاعب اليمنية سدا امام محاولات الاتحاد اليمني لكرة القدم الحصول على مباريات ودية لاعداد منتخباته المختلفة.

وتضم بعثة منتخب الشباب (23) لاعباً بالإضافة إلى الجهازين الفني والإداري وعلى النحو التالي:الجهاز الفني والإداريحسام السنباني - رئيساً للبعثة، أحمد علي قاسم - مدرب المنتخب ، محمد النفيعي - مساعد المدرب ، مختار اليريمي - مدير المنتخب ، أحمد الجعدي - إداري المنتخب ، مصطفى السهلي - لجنة الناشئين والشباب ، محمود علي عبده - مدرب الحراس ، عارف قدار- طبيب المنتخب ، صالح أحمد علي - علاج طبيعي.

واللاعبون هم:  محمد جمال ،  عبدالوهاب محمد، علوي فدعق، ياسر مناجي، أكرم العماري، جهاد عبدالرب، سالم جمال، علاء نعمان، خالد عبدالاله سعيد، أكرم البحري، محمد الداحي، أيمن دحروج، أسامة عنبر، عبدالله العبسي، خالد حسين، أحمد السروري، سليمان حزام، مجاهد الحجري، علي الحداد، خيري الشيباني، عصام نعمان، حسام الأغواني، علي حفيظ.