من قمة العرش لما تحت الأرض ..صورة

Monday 30 November -1 12:00 am
من قمة العرش لما تحت الأرض ..صورة
----------

تشتهر جيلزينكيرشن المدينة الصغيرة بمناجمها. وقد تسبب ذلك بمشكلة عندما قرر النادي الأشهر فيها أن يشيّد ملعباً جديداً فاخراً عام 1998. فقد وقع خيار نادي شالكه على قطعة من الأرض يملكها متاخمة لملعبه العريق باركستاديون. لكن بسبب وجود ممرين اثنين للمناجم يمرّان تماماً تحت أرضية الملعب المخطط له، تم تغيير اتجاه المشروع الجديد.

لكن ذلك لم يمنع فيلتينز-أرينا، كما أصبح اسمه الآن، من أن يصبح أحد أهم ملاعب أوروبا. فقد استضاف نهائي دوري أبطال أوروبا عام 2004، وخمس مباريات في كأس العالم ألمانيا 2006 FIFA، بما في ذلك دكّ الأرجنتين لحصون صربيا والجبل الأسود بسداسية نظيفة، وفوز البرتغال بركلات الترجيح على إنجلترا في ربع النهائي.

كما استضاف الملعب مؤخراً ثامن مباراة للمنتخب الألماني. وقبل تلك المواجهة، التي كانت في إطار تصفيات كأس الأمم الأوروبية 2016 أمام جمهورية أيرلندا، قام وفد من الإتحاد الألماني للعبة بزيارة ممتعة إلى منجم "أوجوسته فكتوريا" للفحم. يظهر في الصورة رئيس الإتحاد الوطني للعبة فولفجانج نيرسباخ (الثاني من اليسار) والمدير العام أوليفر بيرهوف (الثالث من اليمين).

صحيحٌ أن الألمان انتقلوا من القمة على عرش العالم في البرازيل 2014 إلى مئات الأمتار تحت الأرض في جيلزينكيرشن، إلا أن الإبتسامة لم تفارق مُحياهم أبداً.