متى يسجل رونالدو هاتريك في الكلاسيكو؟

Monday 30 November -1 12:00 am
متى يسجل رونالدو هاتريك في الكلاسيكو؟
----------

يعيش كرستيانو رونالدو أأفضل أيامه من حيث معدل التسجيل محلياً وأوروبيا، فإحصائياته تتفوق على مئات الأندية في أوروبا، وحطم العديد من الأرقام القياسية وهناك أرقام تنتظر دورها، لكن شيئاً واحداً لم يحقق النجم البرتغالي حتى الآن ألا وهو تسجيل هاتريك في الكلاسيكو.

خصم كرستيانو اللدود، ليونيل ميسي سجل هاتريك مرتين ؛ الأول عام 2007 على الكامب نو في لقاء انتهى بالتعادل 3-3 واللقاء الثاني كان الموسم الماضي والذي انتهى بفوز برشلونة 4-3 على أرضية ملعب السانتياجو برنابيو، ليصبح ليونيل ثاني لاعب في تاريخ الكلاسيكو يسجل هاتريك خارج ملعبه بعد أسطورة ريال مدريد بوشكاش.

وكان لاعب ريال مدريد لازكانو أول من سجل هاتريك في كلاسيكو مباريات الدوري عام 1930، وقاد يومها فريقه إلى الفوز 5-1، وعاد لازكانو ليساهم في هاتريك جديد عام 1935 ليفوز الملكي بأكبر نتائجه في بطولة الدوري على برشلونة والتي كانت 8-2، وشهد ذلك اللقاء تسجيل سانيودو جارسيا سوبر هاتريك، وهو أمر لم يحققه معه إلا لاعب برشلونة فينتولرا عندما قاد العملاق الكتلوني للفوز 5-0 في نفس العام؛ 1935.

ولا يشارك لازكانو في مسألة تسجيل الهاتريك مرتين إلا ليونيل ميسي وبوشكاش، حيث سجل الأخير الهاتريك مرتين في ذات العام 1963.

ويتفوق برشلونة بعدد من سجلوا له هاتريك، فإضافة إلى ليونيل ميسي وجارسيا، فقد سجل سيزار الفاريز وإيفاريستو وجاري لينكر وروماريو وخوان رامون بيرا هاتريك في شباك ريال مدريد، وكلها تم تسجيلها على ملعب الكامب نو.

أما في ريال مدريد فما زال أخر هاتريك يعود لعام 1995، وذلك عندما سجل ايفان زامورانو ثلاثية من خمسة أهداف للفريق الملكي في شباك برشلونة، ومن قبله سجل نارو هاتريك عام 1951 وأضاف أمانسيو أمارو آخر عام 1964.

ويملك كرستيانو رونالدو رقماً قياسياً في الكلاسيكو لكونه الوحيد الذي سجل في 6 مباريات متتالية، ويملك أفضل بداية في بطولة الدوري الإسباني هذه الأيام، ويرى كثيرون أن هذه أفضل فترة لينضم إلى قائمة الشرف التي ذكرناها في مباريات الكلاسيكو خلال بطولة الدوري، ويبدو أن فشله بفعل ذلك هذه الأيام قد يعني التحاقه بمن رحلوا من مهاجمين رائعين لريال مدريد دون فعل ذلك كلما خاضوا الكلاسيكو؛ أمثال راؤول جونزاليس والظاهرة رونالدو والأسطورة الفريدو دي ستيفانو.