مؤسسة وجوه تحتفل بإشهار اصدار الصحيفة المدرسية

Monday 30 November -1 12:00 am
مؤسسة وجوه تحتفل بإشهار اصدار الصحيفة المدرسية
----------

دشنت مؤسسة وجوه للإعلام والتنمية اليوم بصنعاء مشروع الصحيفة المدرسية بإصدار العدد الأول من الصحيفة التي تهدف الى تشجيع القراءة الحرة بين التلاميذ في المدارس بحضور عدد من ممثلي وزارة التربية والتعليم وحكومة الأطفال والمنظمات الدولية والمحلية.

وفي حفل الافتتاح اكد رئيس مؤسسة وجوه للإعلام والتنمية منصور الجرادي أن مشروع الصحيفة المدرسية ظل حلم يراود العاملين في المؤسسة منذ أكثر من عام، حتى اصبح حقيقة ماثلة يستطيع كل طالب في العاصمة صنعاء اقتناءه وقراءته.
وقال ان الصحيفة تعنى بثقافة الطفل وتشجيعه على القراءة الحرة، وابراز المواهب الابداعية والعلمية، ونقلها عبر صفحات الصحيفة لجميع المواطنين بدلا من ان تظل حبيسة المدارس.
وأوضح أن الصحفية التي طبع منها ألف نسخة وتمولها كليا مؤسسة وجوه تعد الأولى من نوعها وهي متخصصة بطلبة المدارس في اليمن، وتنطلق كمرحلة أولى بالعاصمة صنعاء يليها بقية المحافظات خلال هذا العام بأذن الله.
ومؤكدا أن مشروع إنشاء الصحيفة المدرسية يهدف إلى تشجيع الطلاب على القراءة الحرة مع تزامن التدهور في الوضع الاقتصادي والذي فرض على الطالب التقيد والالتزام بالكتاب المدرسي، فيما تأتي الصحيفة المدرسية مكملا للكتاب المدرسي التي يأخذها الطالب باختياره.
من جانبه رحب مسئول الإعلام والاتصال بمنظمة اليوينسف محمد الأسعدي بإصدار الصحيفة معتبرا انها تمثل بارقة ضوء حقيقي في ظل اوضاع مظلة بثقافة الأطفال بالمدارس.
وأشار الى اهمية تكاتف الجهود المجتمعية والحكومية للنهوض بواقع الأطفال في اليمن، ومن ضمن ذلك القراءة الحرة وتشجيع المواهب، ورعاية حقوق الأطفال وتشجيعهم على التعلم.
وكان مدير الصحة المدرسية بأمانة العاصمة علي مرغم قد اكد استعداد ادارته للتعاون مع الصحيفة التي تعد الاولى باليمن، وخاصة ان هناك في العاصمة صنعاء لوحدها نحو الف مدرسة، وان النشاط الطلابي في المدارس بحاجة الى مزيد من الرعاية والاصدارات الصحفية على مستوى كل مدرسة.
وكانت مدير تحرير الصحيفة ياسمين الصلوي قد اوضحت اهداف الصحيفة التي تعد حلقة وصل بين مدارس العاصمة ويتم نشر آخر أخبار الأنشطة المدرسية التي تجرى في إطار المدرسة الواحدة، إضافة إلى الأنشطة التي تجرى بين المدارس وهي حلقة وصل أيضا بين التوجيهات الوزارية والمدرسين والطلاب ومنظمات المجتمع المدني.
واحتوى العدد الأول من الصحيفة على أخبار المدارس وصفحة الإخصائية الاجتماعية وضيف الصحيفة، وصفحتان لمساهمات الطلبة الإبداعية، ولقاء مع الفائز بلقب طيور الجنة شهاب الشعراني، وصفحة المنوعات والرياضة والأدب.
يذكر أن مؤسسة وجوه للإعلام والتنمية وهيئة تحرير الصحيفة يسعيان من خلال مشروع الصحيفة المدرسية إلى تعزيز القيم الأخلاقية وردم الفجوات الطائفية والعنصرية التي نشبت بين أبناء الوطن الواحد بعد أحداث 2011م، وبما يعمل على إنشاء جيل مثقف يميل إلى القراءة الحرة، وإبراز الموهوبين و المبدعين في المدارس و دعمهم إعلاميا في الوسط المدرسي بأمانة العاصمة ومحافظات الجمهورية.

صادر عن مؤسسة وجوه للإعلام والتنمية
22 نوفمبر 2014م