الشعلة يستضيف الوحدة في افتتاح الجولة 13 للدوري اليمني

Monday 30 November -1 12:00 am
الشعلة يستضيف الوحدة في افتتاح الجولة 13 للدوري اليمني

- الوحدة والشعلة / ارشيف:

كووورة - فرحان المنتصر
----------

 

تنطلق عصر الجمعة مباريات الجولة الثالثة عشر من عمر الدوري اليمني - الاخيرة في رحالة الذهاب - بإقامة خمس مباريات تحتضنها ملاعب عدن، والمكلا، والحديدة واب وصنعاء، وذلك لمواصلة رحلة البحث عن متصدر للبطولة اليمنية الكبرى التي تقام للمرة الـ 23 في تاريخ اليمن الموحد ويشارك فيها 14 فريقا يهبط منهم الى الدرجة الثانية اربعة فرق في نهاية الموسم.

وتبرز في اليوم الافتتاحي للجولة 13 مباراة الشعلة مع جاره الوحدة من عدن التي ستجري وقائعها على ملعب با حبيب بنادي الشعلة، تلك المباراة التي تكتسب اهميتها من طبيعة الندية في لقاءات الفريقين الجارين، ومن موقعهما الحساس على خارطة الترتيب، فالمضيف يحتل المركز التاسع، والضيف في المركز الأخير، والفريقين عائدين لتوهما من الدرجة الثانية، وهما مهددان بالعودة اليها.

وبالرغم من فوز الشعلة في الجولة الماضية على الصقر حامل اللقب 2-1 وتحسن ترتيبه، الا انه يعاني من ظروف ادارية تهدد مستقبله في البطولة، مقابل فشل الوحدة في الحصول على مدرب مناسب طوال الموسم، وقد خسر مدربه الرابع مؤخرا باستقالة الوطني عبد الله مكيش الذي قال أنه وجد نفسه بلا حول ولا قوة في النادي ففضل الابتعاد.

نتيجة المباراة مهمة للفريقين، وفوز الشعلة سيرفع من حظوظ هروبه من المربع المهدد بالهبوط، اما خسارة الوحدة فإنها تعني غرس مسمار جديد في نعش عودة الملقب ببيارق الهاشمي إلى الدرجة الثانية من جديد.

وإلى جانب ديربي عدن بين الشعلة والوحدة، تقام الجمعة اربع مباريات أخرى، يحل فيها هلال الحديدة بمركزه الثامن وبرصيد 15 نقطة من 11 مباراة ضيفا على شعب حضرموت قبل الاخير برصيد 12 نقطة من 11 مباراة، في ملعب بارادم بالمكلا.

أما على ملعب العلفي فسيكون التلال عدن ضيفا على شباب الجيل في الحديدة في مباراة صعبة على الفريقين خصوصا التلال الضيف الذي تعرض حارسيه الاساسي انور العوج والاحتياطي سالم وليد لحادث مروري بسيارة انور وهما في طريقهما إلى الحديدة اليوم الخميس، ما تسبب في خروجهما من قائمة الفريق المشارك في المباراة و دفع المدرب احمد الراعي للاستعانة بالحارس الثالث الذي وصل من عدن في وقت متأخر اليوم، ما يسهل مهمة المضيف في طلب الفوز وهو الذي سقط الاسبوع الماضي على ملعبه - العلفي - امام الضيف شعب حضرموت برباعية بيضاء.

التلال في المركز الخامس برصيد 19 نقطة، والجيل في المركز العاشر برصيد 14 نقطة وبفارق الاهداف عن الشعلة التاسع.

وعلى ملعبه بالعاصمة صنعاء يستضيف الوحدة صاحب الـ 13 نقطة والمركز الـ12 فريق فحمان ابين الذي يتساوى معه بالرصيد ويسبقه بمركز في الترتيب مستفيدا من فارق الاهداف.

وفي اب تقام المباراة الخامسة التي ستجمع شعب اب بضيفه العروبة من صنعاء، وسيكون على الشعب برصيد 19 نقطة ان يفوز ليعزز فرصته باقتناص الصدارة عندما يفوز لاحقا على الهلال في المباراة المؤجلة، والفوز الهدف نفسه الذي يسعى اليه العروبة الذي يدخل المباراة بالرصيد نفسه (19 نقطة) من 12 مباراة.

وتختتم الجولة الـ 13 يوم بعد غد السبت بمباراتين يلعب في الاولى فريق اهلي صنعاء مع جاره اليرموك، ويحل الصقر ثاني الترتيب وحامل اللقب ضيفا على اتحاد اب.