بطولة فرنسا: قمة نارية بين سان جرمان و مونبلييه

Monday 30 November -1 12:00 am
بطولة فرنسا: قمة نارية بين سان جرمان و مونبلييه
----------

صحيح ان المرحلة الثانية عشرة من الدوري الفرنسي ستجمع بين باريس سان جرمان المتصدر الحالي ومونبلييه حامل اللقب الاحد المقبل، لكن شتان ما بين مستوى الاخير في الموسم الماضي وما يقدمه راهنا حيث يقبع في المركز الخامس عشر.

ويخوض سان جرمان المباراة بدون مهاجمه الدولي السويدي زلاتان ابراهيموفيتش متصدر ترتيب الهدافين، الموقوف لمباراتين من قبل لجنة الانضباط في الاتحاد الفرنسي، وذلك بعد طرده السبت الماضي خلال مواجهة سانت اتيان (1-2) والتي مني فيها فريق العاصمة المملوك قطريا بخسارته الاولى هذا الموسم.

وطرد ابراهيموفيتش بسبب لعبة مشتركة خطرة جدا مع الحارس ستيفان روفييه، وهو سيغيب بالتالي عن مباراتي مونبلييه و17 الحالي ضد نيس قبل ان يسجل عودته في 24 منه ضد تروا.

ويخوض سان جرمان اللقاء على وقع انتصاره الساحق على ضيفه دينامو زغرب الكرواتي 4-صفر في دوري ابطال اوروبا، واقتراب فريق المدرب الايطالي كارلو انشيلوتي من التأهل الى الدور الثاني عن المجموعة الاولى.

مرسيليا الثاني بفارق الاهداف عن سان جرمان والذي يستعد لاستقبال قلب دفاعه السنغالي سليمان دياوارا بعد غياب ستة اشهر ونصف عن الملاعب لاصابة في ركبته اليمنى، يستقبل جاره الجنوبي نيس على ملعب فيلودروم.

ويتوقع ان يخوض دياوارا بداياته بعد الاصابة مع الفريق الجنوبي اليوم الخميس في مسابقة الدوري الاوروبي ضد ضيفه بوروسيا مونشنغلادباخ.

وكان فريق المدرب ايلي بوب تذوق طعم الفوز لاول مرة في اربع مباريات، على حساب مضيفه اجاكسيو بهدفي الغاني اندريو ايوو في المرحلة الماضية، وهو لا يزال يملك افضلية على سان جرمان اذ يملك مباراة مؤجلة مع ليون.

ويحل ليون الثالث بفارق نقطة عن ثنائي الصدارة، على سوشو، بعد انتصارين على التوالي وفترة جيدة يعيشها فريق المدرب ريمي غارد.

ويسعى ليل حامل لقب 2010 الى نسيان هزيمته المذلة امام بايرن ميونيخ 1-6 في دوري الابطال وخروجه من المسابقة القارية، عندما يستضيف بريست في شمال البلاد.

وفي باقي المباريات، يلعب الجمعة نانسي مع رين، والسبت سانت اتيان مع تروا، وباستيا مع فالنسيان، وريمس مع ايفيان، وتولوز مع اجاكسيو، والاحد لوريان مع بوردو وسوشو مع ليون.