إثر وصول تسول الدخلاء إلى خارج الحدود:اتحاد الإعلام الرياضي .. هل يأتي الحل عبر (الأشموري)..؟

Monday 30 November -1 12:00 am
إثر وصول تسول الدخلاء إلى خارج الحدود:اتحاد الإعلام الرياضي .. هل يأتي الحل عبر (الأشموري)..؟
----------
يمني سبورت- علي الحملي
استدعى الحال المزري الذي وصلت إليه مهنة الحرف والكلمة الرياضية في بلد الإيمان والحكمة الى حتمية تدخل الجهود الرسمية خلال الفترة المقبلة وبالتحديد عبر آخر رئيس لاتحاد الإعلام الرياضي الزميل الأستاذ مطهر الأشموري الذي عين مؤخراً في منصب المستشار لوزير الشباب والرياضة..
وفيما لم يتضح بشكل جلي موقع انتخابات اتحاد الاعلام الرياضي في اجندة الانتخابات الرياضية الجارية حالياً في دورتها الخامسة , مثل اتخاذ الوزير معمر الارياني قراراً بتعيين الاعلامي الاشموري مستشاراً له كخطوة في طريق ايجاد حل للاعلام الرياضي وتأكيداً على عدم صوابية التجميد .
وكشفت مصادر وثيقة الاطلاع لـ”ماتش” عن اعتزام الوزير معمر الارياني اصدار قرار بتكليف المستشار مطهر الاشموري للاعداد للجنة تحضيرية لانتخابات اتحاد الاعلام الرياضي المقبلة , موضحة ان الاشموري لا يمانع على ان لايكون له تواجد في قوامها ومتحملاً اي تبعات لاختيار الاسماء جميعها .
واستبعدت ذات المصادر امكانية اعتزام كل من الزميلين المؤسسين حسين العواضي اول رئيس لاتحاد الاعلام الرياضي اليمني او مطهر الاشموري اخر الرؤساء لخوض التنافس على رئاسة مجلس الاتحاد المقبل لكنها اكدت على ان الاهم في الوقت الحاضر النجاح بتشكيل اللجنة التحضيرية والاقتراع .
وقبل اكثر من عشر سنوات اصدر عبدالرحمن الاكوع وزير الشباب والرياضة الاسبق توجيهات شفوية بتجميد مجلس ادارة اتحاد الاعلام الرياضي الذي كان يرأسه مطهر الاشموري رئيس تحرير صحيفة الرياضة الاسبوعية في ذلك الوقت والاعداد لانتخابات جديدة وهو مالم يتم حتى اليوم.
وخلال تلك الفترة جيرت معظم مهام اتحاد الاعلام الرياضي الى اتحاد القدم برئاسة البرلماني محمد القاضي ووصولا الى الشيخ احمد العيسي فازدهرت عمليات شراء الذمم والرمي بمبادئ وقيم الصحافة الرياضية المهنية عرض الحائط , مقابل ثمن بخس تدخل ضمنه ترشيحات سفر المرافقين الاعلاميين .
وحينها فشلت كل المساعي لتشكيل لجان تحضيرية لاختيار جمعية عمومية لانتخابات مجلس جديد لاتحاد الاعلام الرياضي وسط تغافل رسمي من وزارتي الشباب والرياضة والاعلام ونقابة الصحافيين , تاركاً للدخلاء اقتحام الاعلام الرياضي وازدهار عمليات الابتزاز والتسول حتى خارج الحدود .
يشار الى ان الزميل فؤاد قاسم رئيس تحرير صحيفة سبورت المستقلة والذي عين ايضاً مستشاراً لوزير الشباب والرياضة قد كشف عقب تسلم الارياني حقيبة الشباب والرياضة عن استعداد الوزارة لتشكيل لجنة تحضيرية مؤقتة مهمتها الإعداد لانتخابات الاتحاد العام للإعلام الرياضي.
واعتبر رئيس تحرير صحيفة سبورت اتخاذ الخطوه بالايجابية والمتقدمة وسبق ان أعلن عنها الوزير السابق حمود عباد , مضيفا : لكن الوضع تغير وكان ذلك جليا من خلال الطرح الذي قدمه (الوزير الارياني) وخاصة بعد ما آل إليه كيان الإعلام الرياضي الذي أصبح بلا مرسى تتقاذفه الأمواج ..
وبعد أن استمع الوزير الارياني لمشاكل الإعلاميين والحلول التي طرحت في لقاء خاص مع ثلة منهم وجد أن هناك تباين في الآراء فتأكد له - بحسب الزميل فؤاد قاسم - أن الإعلاميين لن يخرجوا بحل فأحال الكرة إلى ملعبهم قائلا (هذه قضيتكم حلوها كيفما شئتم وأنا على استعداد لدعم اللجنة التي ستشكلونها) .
وتقدم الزميل فؤاد قاسم بمقترح لم يجد التجاوب الرسمي رغم انه وجد الترحيب بالموافقة من قبل العديد من الزملاء وفي مقدمتهم عبدالله الصعفاني ومنصور الجرادي واحمد الظامري وحضي بدعم ومباركة عبدالحميد السعيدي وكيل قطاع الرياضة كما لقي بعض الانتقادات من اخرين , متضمناً ان يتم اختيار اعضاء الجمعية العمومية لاتحاد الاعلام الرياضي على النحو التالي :
1_الإعلاميون الرياضيون الاعضاء في نقابة الصحفيين.
2_أعضاء أخر جمعية عمومية.
3_المؤسسون للإعلام الرياضي.
4_القائمون على الأقسام الرياضية في الصحف الرسمية والوكالة.
5_الصحف الرياضية المتخصصة.
6- رؤساء الأقسام الرياضية في الصحف الأهلية والحزبية والخاصة.