الرجاء المغربي يواجه برشلونة وبيلباو.. رسميا

Monday 30 November -1 12:00 am
الرجاء المغربي يواجه برشلونة وبيلباو.. رسميا
----------

 

تقرر رسميا أن يتحمل فريق الرجاء البيضاوي لكرة القدم تكاليف المواجهة المنتظرة أمام برشلونة بطل كأس إسبانيا لكرة القدم يوم 28 تموز/ يوليو المقبل بالملعب الكبير بطنجة، بعدما استحال على اللجنة المنظمة إقناع الإتحاد المغربي لكرة القدم في الاعتراف باللقاء ورعايته.

ودخل الفريق الأخضر على الخط وقرر التكفل بمصاريف اللقاء والإشراف على تنظيمه كما استغل وجود الفريق الكتالوني لتنظيم مهرجان اعتزال الأسطورة الصامتة عبد المجيد الضلمي اللاعب الدولي السابق ونجم دفاع ووسط المنتخب المغربي في السبعينات والثمانينات من القرن الماضي والذي يعتبره الجمهور الرجاوي والمغربي أحد أبرز لاعبي كرة القدم في التاريخ المغربي.

وكان الضلمي حاضرا ضمن منتخب أسود الأطلس في التتويج القاري الوحيد العام 1976 وحضر مونديال 1986 بالمكسيك الذي شهد أبرز مشاركة مغربية وتخطي الدور الأول، كما شارك في الألعاب الأولمبية العام 1984 و احتل الصف الرابع برفقة المنتخب المغربي في أمم إفريقيا 1986 و1988 ومنحته اليونيسكو جائزة اللعب النظيف نظرا لأخلاقه العالية وتميز بصمته حيث ناذرا ما كان يدلي بأحاديث صحفية مفضلا أن يتكلم على أرض المستطيل الأخضر فقط.

ويواجه الرجاء البيضاوي قبل لقاء البرشا فريقا إسبانيا آخر هو وصيف بطل الكأس الإسبانية والأوروبا ليغ أتليتيكو بيلباو بالبيضاء يوم 17 تموز/ يوليو المقبل وقد وضع الفريق كل الإجراءات التنظيمية للقاء ووضعت التذاكر للبيع.

ومنذ استلام محمد بودريقة رئاسة الفريق الأخضر سعى لإعادته للتألق حيث وقع لمجموعة من نجوم الدوري الاحترافي المغربي أبرزهم كوشام وبدر الكشاني ومابيدي والكروشي ومجد الدين الجيلاني وشمس الدين الشطيبي واستعاد محسن متولي كما سلم الإدارة التقنية لأبن الفريق محمد فاخر المعروف بصرامته في فرض الانضباط حتى لقبه الجمهور بالجنرال.

ويتواجد الفريق الأخضر في تونس حيث يجري معسكرا تدريبيا يواجه خلاله أندية تونسية أبرزها النجم الساحلي قبل العودة للمغرب قبل لقاء بيلباو.
Eurosport