سيرينا تلحق بأزارنكا في نهائي فلاشينغ ميدوز

Monday 30 November -1 12:00 am
سيرينا تلحق بأزارنكا في نهائي فلاشينغ ميدوز
----------

2013978152896371_20واصلت الأميركية سيرينا وليامس المصنفة الأولى عالمياً رحلة الدفاع عن لقبها في بطولة أميركا المفتوحة (فلاشينغ ميدوز) رابع بطولات "غراند سلام" الأربع الكبرى في الموسم الحالي بتغلبها على الصينية لي نا 6-صفر و6-3 في المربع الذهبي للبطولة.

وتلتقي سيرينا في المباراة النهائية للبطولة مع البيلاروسية فيكتوريا أزارنكا المصنفة الثانية عالمياً التي سبقتها إلى المباراة النهائية بفوزها على الإيطالية فلافيا بينيتا 6-4 و6-2 مساء الجمعة في الدور ما قبل النهائي للبطولة.

وتأمل سيرينا في إحراز لقب فلاشينغ ميدوز للمرة الخامسة في مسيرتها الرياضية علماً بأنها لم تخسر أي مجموعة في مبارياتها في البطولة هذا الموسم.

واحتاجت سيرينا إلى ساعة واحدة و27 دقيقة لتسقط منافستها الصينية المصنفة الخامسة في البطولة.

وتأمل سيرينا في الفوز بلقب البطولة الحالية ليكون السابع عشر لها في البطولات الأربع الكبرى "غراند سلام" في مسيرتها الرياضية حتى الآن.

وكانت آخر مرة وصلت فيها اللاعبتان المذكورتان إلى نهائي بطولة فلاشينغ ميدوز في عامين متتاليين عندما حققت الشقيقتان فينوس وسيرينا وليامس هذا في عامي 2002 و2003.

وتحلم سيرينا بإحراز اللقب الأميركي للمرة الثالثة دون خسارة أي مجموعة في مباريات البطولة حتى نهايتها حيث سبق لها تحقيق هذا في عامي 2002 و2008.

وإذا نجحت سيرينا في الدفاع عن لقب فلاشينغ ميدوز سيكون التاسع لها في بطولات الموسم الحالي.

كما تستطيع سيرينا، في حالة الفوز باللقب، أن تحصد جائزة مالية تبلغ 3،6 مليون دولار لتصبح بهذا أول لاعبة تنس تتجاوز أرباحها في موسم واحد حاجز التسعة ملايين دولار ولم يسبقها إلى هذا أي لاعبة أنثى كما لم يسبقها من الرجال إلى هذه الجوائز المالية سوى السويسري روجيه فيدرر والإسباني رافاييل نادال والصربي نوفاك دجوكوفيتش علماً بأن الأخير حقق ذلك مرتين.