محلل اسرائيلي: السعودية تستغل حاجة اليمنيين وتجدنهم للقتال في سوريا

Monday 30 November -1 12:00 am
محلل اسرائيلي: السعودية تستغل حاجة اليمنيين وتجدنهم للقتال في سوريا
----------

24-09-13-634497912كشف المحلل للشؤون الاستخباراتية يوسي ملمان في مقابلة مع I24 News(قناة تلفزيونية اسرائيلية جديدة) عن مصادر استخباراتية غربية، أن المملكة العربية السعودية تقوم بتدريب أشخاص من اصحاب الجنسية اليمنية وترسلهم للقتال مع الجيش السوري الحر في الحرب الاهلية التي تجري في سورية منذ 28 شهرا ضد نظام الرئيس السوري بشار الأسد.

وتشير التقارير إلى أن هذه الحملة تنظمها المخابرات السعودية والتي يترأسها الأمير بندر بن سلطان، السفير السابق للسعودية في الولايات المتحدة الامريكية.

وبحسب هذه المصادر، فإن المئات من المهاجرين اليمنيين، الذين جاءوا إلى السعودية طلبا للعمل والذين انتهت صلاحية تأشيرتهم للمكوث في السعودية، يتم العرض عليهم الخضوع لتمارين عسكرية ومن ثم الذهاب لمساعدة المعارضة السورية مقابل معاش شهري ، بالاضافة الى ذلك، تضمن لهم السعودية امكانية عودتهم إلى المملكة والعمل فيها مجددا.

وطبقا لأقوال ميلمان، فإن جهاز الاستخبارات الباكستاني(SIS)، والمعروف بعلاقته الوطيدة مع جهاز الاستخبارات السعودي، هو الذي يشرف على هذه التدريبات بوساطة ضباط من الجيش والاستخبارات.

وتتم هذه الحملة تتم بالتنسيق مع جهاز الاستخبارات المركزي الامريكي (CIA)، الذي لديه وكلاء في الاردن لتدريب عناصر من الجيش السوري الحر.

تجنيد اليمنيين جاء ردا على المساعدات التي يحصل عليها النظام السوري من إيران وايضا دعم المقاتلين الشعية من منظمات مثل حزب الله وغيرها.