كيف تستعد عدن لاحتفالات عيد الحب ؟!

Monday 30 November -1 12:00 am
كيف تستعد  عدن لاحتفالات عيد الحب ؟!
عدن / ماجد الشعيبي:
----------

تستعد مجاميع شابة في مدينة عدن للاحتفال بعيد الحب Valentin"". وذلك لترسيخ قيم وثقافة الحب والسلام في المدينة التي نقلت أروع صورة السلام والتعايش.
وقال ناشطون مدنيون لــ "حياة عدن" أنهم سينظمون فعاليات مختلفة بهذه المناسبة، وذلك محاولة منهم لتهداءت الأوضاع خصوصاً في ظل الصراعات السياسية التي يذهب ضحاياها العشرات من الأبرياء ليس لهم ذنب بكل ما يحدث.
وقال وليد عيسى -ناشط شاب - 18 عام :أحتفالنا بهذه المناسبة سيكون رمزياً لا أكثر وذلك من أجل ترسيخ ثقافة الحب من أجل السلام ونبذ ثقافة الإرهاب والرعب الذي تشهده مدينة عدن منذ سنوات طويلة .
وأكد عيسى أن يوم 14 من فبراير سيكون يوماً متميزاً سيتم تبادل فيه الورود الحمراء والهدايا، كما ستنظم بعض العروض المسرحية الخاصة بالحب والسلام ، مؤكداً إن الفعالية هدفها هو ترسيخ مبدأ الحب والسلام ونبذ العنف والتطرف .
ودعا وليد كافة شرائح المجتمع للاستجابة والتجهيز للاحتفال بهذه المناسبة العالمية والتعبير عن ثقافة الحب ونبذ العنف ، مؤكدين أن الفعالية لا يجب ان تفهم كما تصورها بعض الجماعات الدينية المتشددة والتي تحرم الاحتفال بهذه المناسبة بحجة أنها تشبه بالغرب .
ويأتي الاحتفال بعيد الحب في ضل أجوا ء سياسية وعسكرية متوترة ، بيد أن إقامة مثل هذه الفعاليات في أوضاع صعبة كهذه يمنح الكثيرون رسائل إيجابية وأمل في مواصلة الحياة على الرغم من كل ما يحدث.
ويحتفل العالم بعيد الحب أو عيد العشاق أو "يوم القديس فالنتين" مناسبة يحتفل بها كثير من الناس في بعض أنحاء العالم في الرابع عشر من شهر فبراير من كل عام

 

حياة عدن: