حدد المدرب الهولندي لويس فان غال المدير الفني لفريق مانشستر يونايتد الانجليزي هدفا يصبو إلى تحقيقه، منذ توليه مهمة تدريب الفريق خلفا للمدرب الاسكتلندي المقال ديفيد مويس في العام 2014، ألا وهو الحصول على مركز مؤهل لبطولة دوري أبطال اوروبا في الموسم الاول له مع الحمر.

المدرب الهولندي، الذي قاد منتخب الطواحين لاحتلال المركز الثالث في المونديال البرازيلي الاخير امام البرازيل، لا يبدو انه مستعد بعد لمحاكاة الانجازات القديمة لفريق مانشستر يونايتد تحت قيادة الاسطورة المعتزل السير اليكس فيرغسون.

"بأي وسيلة من الوسائل سنصل إلى احد المراكز الاربعة الاولى"، جملة تعتبر الحسنة الوحيدة للهولندي لويس فان غال في الموسم الحالي، بعدما احتل الشياطين الحمر المركز الرابع على سلم ترتيب اندية الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم برصيد 69 نقطة، ليخوض الفريق الملحق الاوروبي المؤهل لدوري ابطال اوروبا بكرة القدم بانتظار القرعة.

وفي سياق التقرير التالي، يستعرض لكم موقع  4 امور يتوجب على فان غال احداثها من اجل اعادة مانشستر يونايتد إلى منصات التتويج مجددا:

1- التعاقد مع مهاجم من الطراز العالمي



مع اقتراب رحيل الكولومبي راداميل فالكاو وتسريح الهولندي فان بيرسي، الاقرب للرحيل إلى الدوري التركي، اصبح فريق مانشستر يونايتد مطالب بضرورة الاسراع في التعاقد مع مهاجم يمتلك حس تهديفي عالي امثال: الانجليزي هاري كين لاعب توتنهام أو الارجنتيني هيغواين لاعب نابولي الايطالي او الاوروغوياني ادينسون كافاني مهاجم باريس سان جيرمان الفرنسي، بعدما تبخر حلم ضم الصاعد الارجنتيني ديبالا مهاجم باليرمو الذي انتقل إلى يوفنتوس الايطالي.

2- ضرورة الاسراع في التعاقد مع حارس جديد



اصبح رحيل الحارس الاسباني ديفيد دي خيا إلى ريال مدريد، بطل اوروبا، مسألة وقت ليس إلا، خاصة مع تأكيدات المدرب الهولندي لويس فان غال بعد انتهاء مباراة فريقه امام آرسنال الاحد بالتعادل الايجابي 1-1، حول خوض دي خيا لتجربة احترافية مع احد كبار اندية الليغا في حزيران/ يونيو المقبل.

الفرنسي هوغو لوريس حارس توتنهام الانجليزي يعتبر الخيار الامثل لادارة الشياطين الحمر من أجل تعويض دي خيا، لذلك يتوجب على الحمر اقناع ادارة السبيرز برئاسة ليفي في التخلي عن لوريس، أو التوجه إلى فريق تشيلسي، بطل الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم من اجل ضم الحارس التشيكي بيتر تشيك أو الاعتماد على الحارس السابق لبرشلونة، الاسباني فيكتور فالديس.

3- تدعيم خط الدفاع



يعاني فريق مانشستر يونايتد بطل البريميرليج 20 مرة، من ضعف الخط الخلفي الذي يشغله المدافعون فيل جونز وكريس سمولينغ والايرلندي ايفانز والارجنتيني ماركوس روخو، الذي عانى من الاصابة.

ويحتاج الحمر إلى تدعيم الخط الخلفي بمدافعين من اصحاب الخبارات امثال الالماني ماتس هوملز مدافع بروسيا دورتموند والارجنتيني نيكولاس اوتاميندي مدافع فالنسيا الاسباني من اجل تحقيق التوازن في الخط الخلفي وسد الثغرات على غرار ما فعله المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني لتشيلسي، باعتماده على بناء دفاع قوي قبل البحث عن المتعة الهجومية وهو ما قادة لتحقيق القمر رقم 5 مع البلوز.

4- دخول الموسم بشخصية البطل للمنافسة على الالقاب



يتوجب على المدرب الهولندي لويس فان غال النظر إلى المعسكر التحضيري للحمر في الولايات المتحدة بشكل جدي من اجل زرع الثقة في نفوس اللاعبين، لأن المنافسة على المراكز المؤهلة لدوري الابطال امر لا يليق بسمعة وتاريخ مانشستر يونايتد.

المجد لا يأتي من فراغ .. لذلك يجب زرع ما يكفي من العقلية الصحيحة لمنافسة (البطل) تشيلسي على لقب الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم في الموسم المقبل، بعد جفاء دام