في زمن قياسي : البنك المركزي في عدن يعاود نشاطه ( اليوم ) الإثنين

Monday 30 November -1 12:00 am
في زمن قياسي : البنك المركزي في عدن يعاود نشاطه ( اليوم ) الإثنين
-يمني سبورت : ( متابعات)
----------
 أكد مصدر مسؤول في البنك المركزي اليمني، اليوم الأحد، أن البنك سيعاود عمله من خلال مركزه الرئيسي في العاصمة المؤقتة، عدن (جنوب البلاد)، صباح اليوم الإثنين، عقب 48 ساعة من محاولة التفجير الإرهابي في محيط البنك وتاثير تجهيزاته الداخلية للدمار.
 
وأوضح المصدر أن المحاولة الإرهابية الفاشلة لم تلحق أية أضرار بالنظام البنكي والعمل المحاسبي .. مشيرا إلى أن البنك سيمارس عمله الاعتيادي وعمليات الإيرادات والصرفيات ابتداء من اليوم الإثنين، بحسب وكالة الأنباء اليمنية الرسمية.
  
وأعلنت وزارة الداخلية اليمنية، أمس السبت، إحباط مخطط لتنفيذ عملية إرهابية ترتبط بمليشيا الحوثي وصالح الانقلابية كانت تستهدف البنك المركزي في العاصمة المؤقتة عدن.
 
واوضحت الوزارة، في بيان، أن النقطة الأمنية في محيط البنك قامت باعتراض السيارة المفخخة، التي كانت تستهدف البنك المركزي بعدن لتفجيره في محاولة بائسة للتأثير على سير عمله.
 
وأشارت إلى أن العملية الإرهابية أسفرت عن إصابة أربعة من أفراد رجال الأمن، أحدهم الذي اعترض السيارة.
 
 وأوضحت مصادر في فرع البنك المركزي بعدن لـ "العربي الجديد":" إن العملية الإرهابية تسببت في أضرار بأقسام البنك وسكن مديره العام، وأدت إلى إغلاق البنك أبوابه امس الأحد لمعاينة الأضرار ومعالجتها ".
 
ودانت الحكومة اليمنية بشدة الهجوم الإرهابي الذي استهدف البنك المركزي في عدن، واتهمت تحالف الحوثيين وصالح بالوقوف خلف العملية.
 
وقالت الحكومة، في بيان: " العمل الإرهابي فشل منفذوه ومن خططوا له، في استهداف مقر البنك المركزي اليمني في العاصمة المؤقتة عدن، في واحدة من العمليات الإجرامية المنظمة لمليشيا الحوثي وصالح الانقلابية، ردا على قرار نقل البنك من تحت سيطرتها وتجفيف مصدر تمويل عملياتها الحربية ضد الشعب اليمني".