الجزائري محرز يرافق رونالدو ضمن قائمة “فيفا” لأفضل لاعب في العالم

Monday 30 November -1 12:00 am
الجزائري محرز يرافق رونالدو ضمن قائمة “فيفا” لأفضل لاعب في العالم
- وكالات :
----------
أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” عن قائمة المرشحين لجائزة أفضل لاعب في العالم، والتي باتت منفصلة عن جائزة الكرة الذهبية التي تقدمها مجلة فرانس فوتبول الفرنسية بعد انتهاء الشراكة بين الطرفين.
 
 
 
وسيجري اختيار أفضل لاعب في العالم يوم 9 يناير/كانون الثاني 2017 في مدينة زيورخ السويسرية، ووقع الاختيار على 23 لاعباً تألقوا بشكل كبير هذا الموسم مع أنديتهم وكذلك منتخبات بلادهم، منهم من استطاع تحقيق ألقاب عديدة وآخرون برزوا بشكل فرديّ.
 
 
 
وضمّت القائمة النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب ريال مدريد، والذي ظفر بلقب دوري أبطال أوروبا مع فريقه ومن ثم حصد يورو 2016، إضافة إلى غريمه الأول الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي فاز ببطولة الدوري الإسباني وكأس الملك، وكان قريباً من التتويج بكوبا أميركا لكنه خسر في النهائي.
 
 
 
وجاء النجم الجزائري رياض محرز بين المرشحين أيضاً، وهو الذي ساهم مع عدة لاعبين آخرين أتت أسماؤهم في القائمة أيضاً على غرار جيمي فاردي ونغولو كانتي في تتويج نادي ليستر سيتي بلقب الدوري الإنكليزي الممتاز الموسم الماضي، ما يعتبر إنجازاً تاريخياً، وحينها حصد لاعب الخضر جائزة أفضل لاعب في إنكلترا.
 
 
 
وهنا قائمة الأسماء كاملة: سرجيو أغويرو (الأرجنتين/ مانشستر سيتي)، غاريث بيل (ويلز/ ريال مدريد)، جيانلويجي بوفون (إيطاليا/ يوفنتوس)، كريستيانو رونالدو (البرتغال/ ريال مدريد)، كيفن دي بروين (بلجيكا/ مانشستر سيتي)، أنطوان غريزمان (فرنسا/ أتلتيكو مدريد)، زلاتان إبراهيموفيتش (السويد/ باريس سان جيرمان/ مانشستر يونايتد)، أندريس إنييستا (إسبانيا/ برشلونة)، نغولو كانتي (فرنسا/ ليستر سيتي/ تشلسي)، توني كروس (ألمانيا/ ريال مدريد)، روبرت ليفاندوفسكي (بولندا/ بايرن ميونخ).
 
 
 
رياض محرز (الجزائر/ ليستر سيتي)، ليونيل ميسي (الأرجنتين/ برشلونة)، لوكا مودريتش (كرواتيا/ ريال مدريد)، مانويل نوير (ألمانيا/ بايرن ميونخ)، نيمار (البرازيل/ برشلونة)، مسعود أوزيل (ألمانيا/ أرسنال)، ديمتري باييت (فرنسا/ ويست هام يونايتد)، بول بوغبا (فرنسا/ يوفنتوس/ مانشستر يونايتد)، سرجيو راموس (إسبانيا/ ريال مدريد)، ألكسيس سانشيز (تشيلي/ أرسنال)، لويس سواريز (أوروغواي/ برشلونة)، جيمي فاردي (إنكلترا/ لستر سيتي).