شروط المؤتمر تؤخر الاعلان عن اسماء حكومة بن حبتور الانقلابية .. فماهي ؟!

Monday 30 November -1 12:00 am
شروط المؤتمر تؤخر الاعلان عن اسماء حكومة بن حبتور الانقلابية .. فماهي ؟!
----------
كشفت مصدر مطلع مقرب من حزب الرئيس اليمني السابق " علي عبدالله صالح " عن شروط تعرقل إنشاء حكومة بين الحوثيين وصالح في صنعاء .
  
وقال المصدر أن حزب " صالح " المشارك في المجلس السياسي تقدم بجملة من الشروط لمشاركة الحوثيين في حكومة بصنعاء .
  
وأكد المصدر " أن شروط المؤتمر تتمثل في إخلاء جميع المؤسسات من اللجان الثورية بشكل كامل وعدم تدخلها في اعمال اي مؤسسة .
  
وأضاف أن الشرط الثاني الذي تقدم به المؤتمر , هو  توريد جميع الايرادات الي البنك المركزي وعدم تدخل المشرفين في اي ايراد إضافة إلى أن تكون اجراءات الصرف من البنك حسب النظام والقانون .
  
وقال أن الشرط الأخير الذي تقدم به حزب " صالح " هي أن تكون القيادات السياديه وخاصة العسكرية تحت قيادة منتسبيها حسب الكفاءة والنظام المعمول به في المؤسسة العسكرية والامنية , حسب قوله .
 
وأشار المصدر " أن الخلاف بات حقيقاً بين المجلس السياسي الذي لاقى شروط حزب المؤتمر بالقبول فيما ترفض اللجنة الثورية برئاسة " محمد علي الحوثي " أي إخلاء للمؤسسات أو سحب مشرفيها من الوزارات أو فروعها .
 
وأوضح المصدر " أن اللجنة الثورية تسعى للتعبئة إعلامياً ضد المجلس السياسي الذي يطالب اللجان بالانسحاب من المؤسسات قبل تشيكل أي حكومة بين الطرفين وهو شرط " عبدالعزيز بن حبتور " الذي قال أنه لن يتم تشكيل أي حكومة قبل انسحاب اللجان والمشرفين من الوزارات والمؤسسات .
 
واختتم المصدر قوله " أن اللجنة الثورية قد تتبنى احتجاجات جماهيرية في صنعاء ضد المجلس السياسي بحجة أنه يعرقل تشكيل حكومة " إنقاذ وطني " في صنعاء .
 
*المشهد اليمني