التلال أكبر من المزاجات ّ!!

Monday 30 November -1 12:00 am
التلال أكبر من المزاجات ّ!!
كتب - خالد هيثم :
----------
 
لا أريد الخوض في جدال بيزنطي لا يخدم مسار عودة رياضة عدن الى الواجهة .. فبعد ويلات الحرب والشتات والقتل الذي فقدنا فيه زينة الشباب وبينهم نجوم ورياضيين ولاعبون كرة قدم .. علينا ان نترفع وأن ندرك ان المصلحة العامة تستدعي ان نقف على مسافة مشتركة لنتقمص الادوار التي نجد فيها خلق اجواء الذهاب الى ما هو منبعث من صلب تطلعات وطموحات عدن والرياضةوالأطراف ذات العلاقة .
قبل ايام تابعت لحمة لاندية عدن جسدتها صورة التقطت في لقاء سمي بعودة روح الأخاء بين قياداتها .. وفيها تأملت الألوان وكنت أظن أن الموعد جميل اكتسى روحا جميلة عرفناها في الرياضيين وخصوصا عندما يكون الأمر متعلق بالقيادات .. انطباع لم يدم طويلا فبعد سريان منافسات بطولتي الأستقلال وباصمد المقامتان في توقيت واحد "يرى الكثيرون الخطاء في ذلك " جاءت الحقيقة الدامغة بأن ما تم مجرد وقفة امام الكاميرا لم تصفي القلوب ولن تعيد الجميع الى نقطة الصواب الذي نخدم فيه الرياضة العدنية .. صراع جديد كان فيها التلال وما أدراك ما التلال ..عميد الاندية ولغة التاريخ الأولى في عدن والجزيرة العربية .. يتلقى ضربات من تحت الحزام عبر مواجهة خاضها في مسابقة كأس الاستقلال .. إنتهت المباراة بفوز ثاني للنادي العريق .. لتظهر لغة المزاج بأحتجاج من الخصم بأن التلال أشرك " الصلوي - مهيوب -شفيق" متناسيين ان المذكورين خاضوا المباراة الأولى ضد شمسان ولم تحرك اللجنة المنظمة شيء يذكر ..هنا تكشفت اقنعة لا نريد ان نجدها مجددا في عدن ..نفذت الأجندة باعتبار المنصورة فائزا .. وتنآسى اصحاب القرار ان ماتم يلغي فوز التلال إيضا على شمسان .. لكن لأنهما أرادوا إيصال الرسالة واجبار التلال ربما على الانسحاب .. سقطت تلك عنهم ليس سهوا ولكن لسؤ فهم في اللوائح التي تنص اسقاط كل النتائج التي شارك فيها المخالفون ,, إن كان هناك أصلا مخالفون . . فالثلاثي شارك في كأس المريسي التي توج بها الوحدة منظم بطول الاستقلال ولم نرى اي احتجاج او السوال عن وثائق.
انا تلالي واعتز وسابقى على هذا المنوال ما دام فيه نبض .. لكن القصة هنا ليست بحث عن أعذار للتلال لا تلامس الحقيقة .. نحن هنا بصدد الحديث عن ارتقاء بالأفكار والأساليب والطرق التي ننتهجها في علاقاتنا ببعض كأندية ولاعبون وشخصيات واطراف ذات علاقة في بطولة ودية نلامسمن خلالها روح عدن ..بعيدا عن تفاصيل التي رصد فيها ان التلال اشرك لاعبون قد شاركوا من قبل في المريسي وفي الاستقلال ذاتها وفي بطول باصمد .. هل يقنعونا بانهم لم يشاهدوا الصولي وزكريا و في مباراة شمسان ليبثوا في الأمر .. طبعا لم يقنعونا إلا بشيء وحيد وهوانهم ارادوا ضرب التلال والإشارة الى قيادةاتحاد القدم لتسآهله في موضوع مشاركة المريسي .
غادر التلال البطولة بالانسحاب ولم يخسر شيء ..لكن يبقى الشيء المهم في الموضوع ان البطولة هي التي ستخسر بل ان رياضة عدن تعرضت لضربة في اخلاقياتها من خلال ما تعرض له الأسم الكبير الذي يمثله التلال .. هنا اعتقدان رسالتي قد وصلت وربما نعود لاحقا وبس يكفي .