ولد الشيخ يكشف لـسفراء الدول الـ 18 في الرياض موعد زيارته للعاصمة عدن

Monday 30 November -1 12:00 am
ولد الشيخ يكشف لـسفراء الدول الـ 18 في الرياض موعد زيارته للعاصمة عدن
----------
التقى المبعوث الأممي إسماعيل ولد الشيخ أحمد، في الرياض الأحد، سفراء الدول الـ18 المعتمدين لدى اليمن، من أجل التشاور حول خارطة السلام لحل الأزمة في البلاد، قبل لقاءه بالحكومة اليمنية.
 
 وقال مصدر حكومي تفاوضي مفضلاً عدم ذكر اسمه لحساسية موقعه إن ولد الشيخ التقى سفراء مجموعة الدول الـ18 الراعية للتسوية السياسية في اليمن( تضم سفراء الدول دائمة العضوية بمجلس الأمن، ودول الخليج ودول أخرى مثل إيطاليا وتركيا)، في أول لقاء يعقده بالرياض بعد يوم من وصوله لها.
 
وأشار المصدر المطلع على تفاصيل اللقاء، أن المبعوث الأممي كشف عن مساعيه لإحلال السلام في اليمن، وقال إن مبادرته “هي الطريق الوحيد للتوصل لتسوية سياسية للنزاع القائم”، كما قدم شرحا حول صعوبة الأوضاع الإنسانية والاقتصادية التي يعانيها اليمنيون.
 
 كذلك كشف ولد الشيخ، أنه سيتوجه إلى محافظة عدن اليمنية خلال اليومين القادمين، للقاء الرئيس عبدربه منصور هادي الذي غادر الرياض، أمس السبت، متوجها إلى العاصمة المؤقتة في بلاده.
 
وكان من المقرر أن تشمل جولة ولد الشيخ الجديدة في المنطقة إلى جانب الرياض، العاصمة اليمنية صنعاء والعمانية مسقط من أجل اللقاء بوفد الحوثيين وحزب صالح. وهو ما لم يتأكد حتى اللحظة من قبل الأطراف المعنية.