قوات الجيش الوطني تسيطر على منفذ علب الحدودي

Monday 30 November -1 12:00 am
قوات الجيش الوطني تسيطر على منفذ علب الحدودي
----------
سيطرت قوات يمنية موالية للشرعية على منفذ علب الحدودي، الجمعة، بين صعدة والمملكة، وأحرزت تقدما اتجاه معقل الحوثيين بمحافظة صعدة.
وذكرت مصادر ميدانية لصحيفة المدينة السعودية  أن القوات الحكومية بمساندة التحالف سيطرت على مبنى الجمارك بمنفذ علب ومبنى الجوازات ومبنى الزراعة ومبنى قيادة سلاح الحدود، قبل أن تنتقل المواجهات إلى منطقة مندبه المطلة على مديرية باقم بصعدة.
وأسفرت المواجهات عن مقتل20 من مليشيات الحوثي في ذات المحور، بالتزامن مع مقتل قائد تسليح جبهات الحدود مع جازان السعودية، القيادي الحوثي علي الشامي في غارة جوية استهدفت منزله في محافظة صعدة. وأكد محافظ صعدة الشيخ هادي طرشان الوائلي أن اللواء الخامس بقيادة يوسف دهباش هاجم مليشيات الحوثي المتمركزة قرب منفذ علب الحدودي وسيطرعلى مواقع قريبة من المنفذ منها «قلل الشيباني». واشار الى ان قوات الشرعية استولت على أربعة مواقع جديدة في مديرية باقم،و تقدمت حتى مفرق مريصغة شمال باقم، باتجاه سحار.
وأوضح أن هناك قتلى وأسرى من الحوثيين، في حين ظلت المعركة مستمرة طوال نهار امس
واشار الوائلي الى استمرار المعارك في جبهة البقع فيما حقق الجيش تقدماً خلال معارك متعددة منذ الخميس وتمكن من أسر عدد من عناصر مليشيات الحوثي مشيرا الى ان طيران التحالف العربي شن سلسلة غارات على منطقة مندبة بمديرية باقم بمحافظة صعدة.