الجيش الوطني يعلن رسميا تحرير منفذ وجمارك علب و13 موقعا في باقم #صعدة

Monday 30 November -1 12:00 am
الجيش الوطني يعلن رسميا تحرير منفذ وجمارك علب و13 موقعا في باقم #صعدة
----------
اعلن الجيش الوطني رسميا السيطرة على منفذ علب الحدودي واجزاء واسعة من منطقة مندبة في مديرية باقم في محافظة صعدة - شمال اليمن – والتي تعد المعقل الرئيس لمليشيا الحوثي  .
وقال المركز الاعلامي للقوات المسلحة ان  وحدات الجيش مسنودة بالمقاومة الشعبية وقوات التحالف العربي تمكنت من استكمال تحرير منفذ علب الحدودي ومعظم منطقة مندبة التابعة لمديرية باقم بمحافظة صعدة.
وذكر قائد محور صعدة العميد عبيد الاثلة إن عمليات التحرير مستمرة وأن وحدات الجيش والمقاومة في تقدم مستمر.
مضيفا في تصريح للمركز الإعلامي للقوات المسلحة إن الأيام القادمة ستشهد مفاجآت طيبة.
من جهته، أفاد القيادي في جبهة صعدة الشيخ يحي مقيت، إن وحدات الجيش والمقاومة استكملت تحرير منفذ علب والجمارك بشكل كامل.
مضيفا في تصريح للمركز الإعلامي للقوات المسلحة أن الجيش تمكن، اليوم الأحد، من تحرير 13 موقعا كانت تحت سيطرة ميليشيات الحوثي بمنطقة مندبة التابعة لمديرية باقم بمحافظة صعدة، بعد معارك عنيفة استمرت منذ ليلة امس.
وقال مقيت إن وحدات الجيش والمقاومة نفذت عملية نوعية مباغتة الليلة الماضية وهاجمت مواقع الميليشيات وتمكنت من تحرير 13 موقعا كانت تتمركز فيها الميليشيات الانقلابية، مؤكدا أن الجيش مستمر في التقدم حتى استكمال دحر جيوب الميليشيات التي لا تزال تتمركز في ثلاثة مواقع جنوب المنطقة. مشيرا إلى عناصر الميليشيات فرت مذعورة تجر أذيال الهزيمة وتكبدت خسائر في الأرواح والعتاد.
وأكد مقيت أن الجيش يواصل التقدم حتى استكمال تحرير المنطقة وتحرير كامل محافظة صعدة ودحر الميليشيات الانقلابية من جميع المناطق والمحافظات اليمنية.
يذكر أن مندبة هي منطقة جبلية مرتفعة مساحتها حوالي 2 كيلو متر مربع، وتطل على منطقة ومركز مديرية باقم، واستكمال تحريرها يجعل خط الامداد الرئيسي للميليشيات عبر الطريق الاسفلتي تحت السيطرة النارية للجيش.