بالصورة : شبك بدون رصيد للطلاب المبتعثين فضيحة جديدة أحرجت الانقلابيين وأشعلت مواقع التواصل الاجتماعي

Monday 30 November -1 12:00 am
بالصورة : شبك بدون رصيد للطلاب المبتعثين فضيحة جديدة أحرجت الانقلابيين وأشعلت مواقع التواصل الاجتماعي
- متابعات:
----------
اشتعلت مواقع التواصل الاجتماعي بالسخرية من الحوثيين، على إثر قيامهم بقطع شيك بدون رصيد، على أنه دعم مقدم منهم للطلاب اليمنيين المبتعثين في الخارج.
 
 
وكانت الحكومة الشرعية قد حولت قبل أيام المستحقات المالية بلغت خمسة ملايين دولار للطلاب المبتعثين في الخارج، إلى حسابات السفارات اليمنية في ماليزيا، روسيا، و المانيا، بعد أن زادت حدة وتيرة احتجاجات الطلاب المبتعثين في عدد من بلدان الاغتراب نتيجة تمنّع سلطات صنعاء في صرف مستحقاتهم المالية لأشهر عدة.
 
 
ووضع الموقف الحكومي الشرعي السلطات الإنقلابية في موقف حرج بعد تكفله بتحويل الأموال، ما دفع بوزير التعليم العالي في حكومة الإنقلاب الى كتابة منشور على صفحته بمنصة "فيس بوك" زعم فيه بأنه حول مبلغ مالي قدره مليار وستمائة مليون ريال من البنك الى حساب السفارات اليمنية، حيث قال بأنه وجه بصرف هذا المبلغ بشكل طارئ الى الطلاب اليمنيين في الخارج.
 
 
وأثار هذا المنشور سخرية واسعة في منصات التواصل، حيث عبر قطاع عريض من الناشطين عن دهشتهم من المحاولات التي وصفوها بالـ "صبيانية" من قيادات الإنقلاب، حيث تساءل أحدهم: كيف يمكن لوزير أن يكذب وبطريقة مفضوحة وطفولية الى هذا الحد؟!! هل نح نحلم؟!!، في حين قال أحدهم معلقاً على الواقعة: حكومة الشرعية تصرف مستحقات الطلاب في بعض الدول، وحكومة الحناتير تتبنى العملية!
 
 
 

الأكثر قراءة