الجيش الوطني والتحالف يعلنان مديرية نهم مناطق عسكرية

Monday 30 November -1 12:00 am
الجيش الوطني والتحالف يعلنان مديرية نهم مناطق عسكرية
----------
 
أعلنت قيادة الجيش الوطني والتحالف العربي، مناطق مديرية نهم- شمال شرق صنعاء- منطقة عسكرية لقوات الجيش الوطني  ومقاتلات التحالف، مطالبة السكان بعدم الاقتراب من معسكرات وتجمعات مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية في كامل مديرية نهم، بالتزامن مع استعدادات جماعة الحوثي الانقلابية لحشد أتباعها إلى ميدان السبعين وسط العاصمة صنعاء وسط إجراءات أمنية مشددة، ومنع الشاحنات والمركبات من دخول العاصمة، وتنفيذ حملة اعتقالات للنشطاء والمناهضين للجماعة والتجار الرافضين دفع إتاوات مالية فرضتها جماعة الحوثيين على التجار في صنعاء لمقابلة تكاليف احتفال الجماعة بالمولد النبوي الشريف - حد زعمها - .
 
 
حظر دخول الشاحنات الكبيرة إلى صنعاء
قررت الإدارة العامة للمرور في العاصمة بناء على توجيهات تلقتها من جماعة الحوثيين في العاصمة صنعاء، منع دخول الشاحنات الكبيرة إلى العاصمة صنعاء، ابتداء من مساء أمس السبت، وحتى مساء الأحد، خلال فعاليات المولد النبوي، ويتزامن هذا الاستنفار الأمني بالعاصمة صنعاء، مع تصاعد التوتر بين الحوثيين وصالح، على خلفية الاقصاءات التي يمارسها الحوثيون بحق كوادر حزبه، الذي يتهمه الحوثيون بالسعي للإطاحة بهم، من خلال الوقوف وراء الأزمة الاقتصادية.
 
يأتي هذا فيما قتل وأصيب 27 مجنداً بتفجير استهدفهم في مسجد بمحافظة مأرب شرق صنعاء، وقالت مصادر عسكرية في قيادة الجيش الوطني : إن 10 مجندين قتلوا وأصيب 17 في تفجير استهدف مسجد معسكر كوفل الذي تسيطر عليه قوات الجيش الوطني في محافظة مأرب في انفجار عبوة ناسفة.
 
إعلان تجمعات الانقلابيين في نهم أهدافا عسكرية
قال مصدر عسكري في الجيش الوطني : إن قيادة الجيش والتحالف العربي بقيادة المملكة أعلنت مديرية نهم منطقة عسكرية بالكامل وأهداف لنيران قوات الجيش ومقاتلات التحالف.
 
 
وأكد المصدر أن قيادة الجيش دعت المواطنين والسكان في مديرية نهم بعدم الاقتراب من المعسكرات والمواقع والتجمعات التي تتمركز فيها مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية، لأنها أهداف عسكرية سيتم استهدافها واستهداف كل التحركات على الأرض للآليات في كل مناطق نهم.
وشن طيران التحالف العربي خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، غارة جوية على أحد المواقع التابعة للانقلابيين، غرب العاصمة صنعاء.