محلل سياسي بارز يكشف المتغيرات الجذرية التي ستطرأ بمسار الحرب بعد تحرير تعز..تفاصيل

Monday 30 November -1 12:00 am
محلل سياسي بارز يكشف المتغيرات الجذرية التي ستطرأ بمسار الحرب بعد تحرير تعز..تفاصيل
- متابعات:
----------

اعتبر رئيس مركز الجزيرة للدراسات الاستراتيجية الدكتور نجيب غلاب  أن تحرير تعز سيغير بشكل جذري المعادلة علی الارض وسيدفع بالانتفاضة الشعبية في بقية المدن التي يسيطر عليها الحوثيين كونها تمثل أكبر حاضنة للشرعية في البلاد .

ووصف الدكتور غلاب الرئيس السابق علي عبدالله صالح بأنه  يمثل" أكبر عائق لاندلاع انتفاضة شعبية ضد الحوثيين" من خلال أسهامة  بدور فاعل في دفع العديد من المكونات القبلية والسياسية والمجتمعية للتحالف مع الميلشيا الحوثية الكهنوتية .

وأشار الدكتور غلاب في حوار مع قناة اليمن الی أن صالح  لجأ لتامين حمايته الشخصية الی دعم مشروع إقامة نظام كهنوتي مدعوم من إيران في اليمن ولعب دور المسهل لكافة طموحات الحوثيين من خلال تكريس, نفوذه في حزب المؤتمر, ومجلس النواب المنتهية ولايته لتمرير كل ما يدعم سلطة الحوثيين منوها الی أن الحوثيين لم يتخلصوا منه حتى الآن لأنه تحول الی داعم لهم  يمارس الجبن السياسي ويتحاشي التصادم معهم .

وكشف غلاب عن ترتيبات مدروسة تقوم بها القيادة السياسية والحكومة الشرعية لتعزيز حضور الدولة في عدن والمحافظات الجنوبية ومأرب والمناطق التي تحررت من سيطرة الميلشيا الانقلابية .