اليوم افتتاح المعرض الدولي للحضارة الإسلامية في المجلس التشريعي بكريتر عدن

Monday 30 November -1 12:00 am
اليوم افتتاح المعرض الدولي للحضارة الإسلامية في المجلس التشريعي بكريتر عدن
----------
يدشن نادي عدن للتصوير في العاشرة من صباح اليوم الأربعاء امعرضه الدولي الثاني الذي تحتضنه العاصمة عدن للفترة من 28 ديسمبر 2016 إلى 2 يناير 2017 بمشاركة 20 دولة خليجية وعربية وإسلامية .
 
المعرض يرعاه اللواء عيدروس الزبيدي محافظ العاصمة عدن وبدعم من صندوق التراث والتنمية الثقافية م. عدن سيقام في المجلس التشريعي بمدينة كريتر لمدة 5 أيام من الساعة 9 صباحا وحتى الساعة 6 مساء .
 
وفي تصريحا صحفي أكد رئيس نادي عدن للتصوير نايف السيد حسن  بأن عدد المشاركات الخارجية في المعرض 33 مشاركة من 20 دولة عربية وإسلامية ، وعدد المشاركات المحلية 17 مشاركة ، وعدد المصورين المشاركين في المعرض 50 مصور بينهم 45 مصور و 5 مصورات ويضم المعرض 105 صورة مقاس 50 في 70 .
 
ومن جانبها سارة الرشيد نائب رئيس النادي بأن عدد الدول المشاركة في المعرض الدولي هو 20 دولة خارجية من الخليج والوطن العربي والعالم الاسلامي هي الكويت الإمارات السعودية قطر عمان تونس العراق ليبيا الجزائر سوريا السودان مصر المغرب الأردن فلسطين موريتانيا تركيا إندونيسيا ماليزيا وعدن .
 
ويأتي إقامة المعرض الدولي في عدن بمشاركة خارجية واسعة بهدف تنشيط الحركة الثقافية في المدينة وإيصال رسالة للمجتمع الدولي والاقليم بأن عدن تعيش في أمن وامان واستقرار رغم الدمار الشامل الذي لحق بها جراء الحرب الظالمة التي شنتها ميلشيات الحوثي وصالح على عدن والجنوب في مارس 2015 .