الطبطبائي: استجواب الرياضة 13 الجاري

Monday 30 November -1 12:00 am
الطبطبائي: استجواب الرياضة 13 الجاري
----------
طالب النائب د.وليد الطبطبائي وزير الإعلام ووزير الشباب الشيخ سلمان الحمود بالاستقالة بتاريخ 12 الجاري ما لم يتم رفع الإيقاف عن النشاط الرياضي الكويتي دوليا في تاريخ 11 من يناير الجاري.
وقال الطبطبائي في تصريح للصحافيين في مجلس الأمة أمس انه في حال لم يرفع الإيقاف عن النشاط الرياضي ولم يقدم الوزير الحمود استقالته «فإنني سأقدم له استجوابا بتاريخ 13 الجاري».
وأضاف ان العدد اللازم والكافي لطرح الثقة بالوزير الحمود متوافر وان هناك نسبة كبيرة من النواب منزعجة من الوضع الرياضي الكويتي.
من جانب آخر، أكد مصدر مطلع لـ «الأنباء» ان بعض النواب يتداولون ضرورة إعادة نقاش الوثيقة الاقتصادية، مشيرا الى ان الحكومة مستعدة للمناقشة دون تعديل اي من البنود المتفق عليها مسبقا والتي لا يملك مجلس الأمة الحق في التصويت عليها بالرفض.
وأضاف ان هناك قوانين تحتاج الى تعديل وهنا سيكون للمجلس دوره في الموافقة والرفض حول تعديل بعض مواد القوانين كي تتماشى مع الخطة الاقتصادية.
وأمس، وصل إلى مجلس الأمة المستشاران بالمحكمة الدستورية خالد الوقيان وإبراهيم السيف، وذلك بعد ندبهما من قبل المحكمة إلى مجلس الأمة لاتخاذ اللازم وفتح بعض صناديق الاقتراع واستخراج محاضر الفرز المتعلقة بالطعون الانتخابية.
يذكر أن عددا من المرشحين قد تقدموا بطعون إلى المحكمة الدستورية على نتائج انتخابات مجلس الأمة 2016 التي عقدت في السادس والعشرين من شهر نوفمبر الماضي.