أحد قيادات الجيش الوطني يكشف السر العسكري من تحويل صعدة إلى جبهة رئيسية

Monday 30 November -1 12:00 am
أحد قيادات الجيش الوطني يكشف السر العسكري من تحويل صعدة إلى جبهة رئيسية
----------
كشف العميد "عبدالرحمن السماوي" أحد قيادات الجيش الوطني اليمني امس الثلاثاء عن وجود توجهات حكومية لتحويل محافظة "صعدة" إلى جبهة رئيسية.
  
وقال "السماوي" في تصريح لصحيفة "الخليج" الإماراتية إن الهدف من تحويل محافظة صعدة معقل الحوثيين إلى جبهة رئيسية تكثيف الضغوط عليهم. وتهدف القوات الحكومية إلى عزّل الحوثيين وقطع امداداتهم في محافظة صعدة من خلال التقدم من جهة الشرق بمحافظة الجوف، وغرباً من جهة "ميدي" و"حرض" بمحافظة حجة شمالي البلاد، وفي الشمال من خلال جبهة شرق صنعاء وشمالها في "نهم" و "أرحب"، ومن جهة الجنوب من الحدود السعودية.
  
كما تستمر الجهود الحكومية في قطع الإمدادات عن الحوثيين عبر الحدود البحرية لليمن عبر سفن الأسلحة القادمة من الجمهورية الإيرانية، التي تُتهم بدعم وتمويل جماعة الحوثي لمهاجمة المملكة العربية السعودية.
  
يأتي ذلك في الوقت الذي بدأت فيه معركة تحرير المناطق الغربية لمحافظة تعز والساحل الغربي لليمن، بإشراف مباشر من الرئيس عبدربه منصور هادي، ونائبه علي محسن الأحمر، وبإسناد من قوات التحالف العربي وقيادة المنطقة العسكرية الرابعة ومحافظ تعز وقائد محور المحافظة، تمكنت خلالها القوات الحكومية من السيطرة على منطقة " ذوباب" الساحلية، ومناطق ومواقع أخرى غربي المحافظة.

الأكثر قراءة