العربية:حشود واستعدادات عسكرية مكثفة للجيش اليمني لاقتحام المخا

Monday 30 November -1 12:00 am
العربية:حشود واستعدادات عسكرية مكثفة للجيش اليمني لاقتحام المخا
----------
 
أكدت قناة العربية أن قوات الشرعية اليمنية تحتشد على مشارف مدينة المخا ومينائها الاستراتيجي تمهيداً لإطلاق معركة استعادة السيطرة عليها من ميليشيات الانقلابيين في إطار عملية "الرمح الذهبي".
 
في وقت تتواصل فيه المواجهات في جبهتي الوازعية ومقبنة في الهضبة الشرقية بمحاذاة الشريط الساحلي
 
وقالت القناة الاخبارية أن الجيش الوطني مسنوداً بقوات التحالف يواصل تمشيط المناطق الجنوبية الشرقية لمدينة المخا، بالتزامن مع استعدادات مكثفة للجيش لاقتحام المدينة. أما في جبهة نهم فقد أفادت مصادر بمقتل قيادي مهم في ميليشيات الحوثي خلال مواجهات مع الجيش.
 
وكشفت ذات القناة الاخبارية عن استعدادات عسكرية للجيش الوطني،على مشارف مدينة المخا التابعة لمحافظة تعز، لاقتحام المدينة التي تسيطر عليها ميليشيات الحوثي، ربما خلال الساعات القليلة القادمة، بحسب مصادر عسكرية.
 
ورغم تواجد عناصر المليشيات في المزارع المحيطة بالمدينة.
وأكدت قيام الجيش الوطني مسنوداً بطائرات الأباتشي التابعة للتحالف العربي،  بعملية تمشيط واسعة للمناطق الجنوبية الشرقية لمدينة المخا، وتقدم إلى منطقة واحجة بعد نزع الألغام التي زرعتها الميليشيات.. كل هذا تمهيداً للهجوم.
 
وأكدت القناة على أهمية سيطرة الجيش على مدينة المخا التي قالت أنها تبدو مهمة، بعد سيطرته على ذباب، وقطع طريق مهم لتهريب الأسلحة للميليشيات، تسعى قوات الجيش الآن إلى غلق منفذ آخر لتهريب السلاح عبر البحر الأحمر وهو ميناء المخا.

الأكثر قراءة