مراسل الجزيرة يكشف سبب رفض اللواء هيثم طاهر التصريح للقناة القطرية.. ويؤكد : من خلال ما رأينا من تنظيم وقوة ومعدات في تلك الجبهة فإنه من المستحيل أن تصمد مليشيات الحوثيين أمامها

Monday 30 November -1 12:00 am
مراسل الجزيرة يكشف سبب رفض اللواء هيثم طاهر التصريح للقناة القطرية.. ويؤكد : من خلال ما رأينا من تنظيم وقوة ومعدات في تلك الجبهة فإنه من المستحيل أن تصمد مليشيات الحوثيين أمامها
- متابعات:
----------
كشف مراسل الجزيرة ياسر حسن عن سبب رفض وزير الدفاع الأسبق هيثم طاهر قاسم والذي يقود عملية الرمح الذهبي لتحرير الساحل الغربي من مليشيا الحوثي بمساندة قوات التحالف العربي.
 
وكانت الجزيرة بثت تقريرا من مناطق تقدم الجيش في واحجة والكدحة القريبة من مدينة المخأ غرب تعز أظهرت اللواء هيثم طاهر وهو يرفض الحديث للقناة.
وبعد تداول الفيديو والصور على مواقع التواصل الإجتماعي قال ياسر حسن أنهم كانوا يوم أمس في تغطية لجبهات القتال في الساحل الغربي بالقرب من ميناء المخا، ووصلوا إلى منطقة واحجة التي تبعد عن المخا عشرة كيلومترات فقط.
 
وأضاف في منشور على صفحته فيسبوك  بأنه لم يسمح لهم  بالدخول إلى المواقع المتقدمة حيث كان المقاتلون من الجيش الوطني والمقاومة قد وصلوا إلى قرب المخا.
 
وأشار إلى انهم في البداية وصلوا إلى ذوباب والجديد ولم يسمح لهم بالتقدم حتى جاء اللواء هيثم قاسم طاهر وزير الدفاع الأسبق والمشرف على تلك الجبهة فكان حديثه معهم جميلاً ومتزناً، وسمح لهم بالدخول مشيرا إلى أن الرفض كان بسبب الخوف عليهم لأن بعض المناطق غير آمنة.
 
وقال حسن أن اللواء هيثم قاسم يقود المعركة باقتدار ولكنه إلى الآن لم يظهر في أي تصريح تلفزيوني بأي قناة، ربما أن الرجل يريد أن يكمل مهمته بإتقان وهو الأهم لديه.
 
وأضاف بأن للمقاومة من السلفيين بقيادة الشيخ لؤي ومن معه من القادة دور حيث  وجدهم في الصفوف الأولى وفيهم ثبات وقوة ويهتمون بأفرادهم في كل شيء، وعلى الرغم أن الكثير منهم يرفض الظهور أمام الكاميرات إلا أنهم متعاونون جداً مع الإعلام وسمحوا لنا بالتصوير والدخول للمواقع وإجراء مقابلات مع بعض قادتهم الذين يقبلوا بالظهور أمام الكاميرات.
واختتم حديثه قائلا : من خلال ما رأينا من تنظيم وقوة ومعدات في تلك الجبهة فإنه من المستحيل أن تصمد مليشيات الحوثيين أمامها، بل أظن أن تلك القوات ستمضي رويداً رويداً إلى الحديدة ثم إلى ميدي وتامين الساحل الغربي بشكل عام.