القوات اليمنية تسيطر على مركز الوازعية غرب «تعز» وتستولي على مقر اللواء «170» دفاع جوي شرق «المخا»

Monday 30 November -1 12:00 am
القوات اليمنية تسيطر على مركز الوازعية غرب «تعز» وتستولي على مقر اللواء «170» دفاع جوي شرق «المخا»
----------
أفادت مصادر ميدانية في منطقة الوازعية جنوب غرب تعز، أن القوات الحكومية والمقاومة وبمساندة من مقاتلات التحالف العربي تمكنت ، مساء اليوم الخميس، من السيطرة على مركز مديرية الوازعية جنوب غرب تعز في إطار عملية “الرمح الذهبي”.
 
 
وافادت ذات المصادر ان قوات الجيش والمقاومة دخلت منطقة “الشقيراء” مركز مديرية الوازعية وسيطرت عليها بالكامل بعد معارك عنيفة بدأت فجر اليوم مع الميليشيات الانقلابية.
 
 
وطبقا للمصادر، فقد سيطرت القوات الحكومية على مركز المديرية، بعد هجوم عنيف شنته على مواقع المليشيات في جبل الصيبارة والشقيراء مركز مديرية الوازعية بعد قصف طيران التحالف بأربع غارات على تلك المواقع.
 
 
وفي سياق متصل بمعارك الساحل العربي ، تمكنت القوات الحكومية ، اليوم الخميس، من السيطرة على معسكر الدفاع الجوي (170) شرق مدينة المخا.
 
 
وقال مصادر عسكرية أن القوات الحكومية سيطرت على مقر اللواء 170 دفاع جوي، واغتمنت أسلحة وذخائر كانت دخل المعسكر، منها، صواريخ حرارية، وصواريخ متوسطة المدى، وأسلحة متوسطة وخفيفة.
 
 
وبحسب المصادر، نصبت القوات الحكومية نقطة في خط جبل النار، كما واصلت دبابات القوات الحكومية التقدم باتجاه المجمع الحكومي شرقي مدينة المخا بالتزامن مع التقدم في اتجاه معسكر خالد بن الوليد.
 
 
وجاءت سيطرت القوات الحكومية والمقاومة على المعسكر عقب معارك عنيفة مع القوات الموالية للحوثيين وصالح.
 
 
واظهرت صور بثها مقاتلون أسلحة ومعدات ثقيلة كانت داخل اللواء.
وتواصل القوات الحكومية تقدمها في هذه المناطق منذ اكثر من اسبوع عقب بدء حملة عسكرية ضخمة للقوات على طول الشريط الساحلي.
 
 
في غضون ذلك واصلت مقاتلات التحالف ، شن غاراتها الجوية على مواقع المليشيات ، في المخا وموزع ، حيث شنت اليوم سبع غارات على مواقع مليشيات الحوثي وصالح شرق وجنوب مدينة المخا، ومعسكر خالد في مديرية موزع.
 

الأكثر قراءة