مستشار خامنئي: الحوثيون من مدرسة الثورة الإيرانية ودعمها سبب صمودهم

Monday 30 November -1 12:00 am
مستشار خامنئي: الحوثيون من مدرسة الثورة الإيرانية ودعمها سبب صمودهم
- متابعات:
----------
 
قال المستشار الخاص بالمرشد الأعلى في إيران إن مدرسة الثورة الإيرانية منعت سقوط الحوثيين في اليمن ودفعت تجاه المزيد من صمودهم.
وجاء حديث اللواء يحيي رحيم صفوي خلال مراسم تكريم شهداء الهندسة العسكرية مساء أمس الخميس، وقال إن قوات بلاده حالت دون سقوط بغداد ودمشق.
وقال: "هناك حالياً 25 مليون يمني مقاوم استلهموا من نموذج الثورة الإسلامية في إيران وتمكنوا من الصمود أمام القوات السعودية".
وأضاف اللواء صفوي: أن مدرسة المقاومة الإسلامية تحمل علي عاتقها تحرير سوريا واليمن والبحرين وفلسطين. مشيراً إلي أن هذا هو الدرس الذي قدمه شهداء الثورة الإيراني والدفاع المقدس لمليار و600 مليون مسلم حول العالم.
 وتابع حديثه عن العراق: في الوقت الحاضر هناك 20 لواء من قوات الحشد الشعبي في العراق تم تشكيلهم إستلهاماً من نموذج الثورة الإسلامية وتمكنوا من دحر عناصر داعش -الذين ارتكبوا أبشع الجرائم - في شرق الموصل وسوف يحرر غرب المدينة أيضاً قريباً.
 وربط مراقبون بين حديث اللواء صفوي، وتصريحات وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، الذي قال إن “العاصمة دمشق كانت ستسقط أثناء أسبوعين أو ثلاثة في يد الإرهابيين لولا التدخل الروسي”.
 ورغم الحلف الموحد الذي يجمع روسيا، إيران، وسوريا، إلا أن تصريحات مسؤولين روس وإيرانيين توحي بحسب مراقبين إلى عدم التساجم الكامل بين الدول الثلاث.