حصاد "المخا": المقاومة تشعل السماء بالألعاب النارية احتفالاً بالنصر، والجيش يعلن تأمين المدينة خلال ساعات

Monday 30 November -1 12:00 am
حصاد "المخا": المقاومة تشعل السماء بالألعاب النارية احتفالاً بالنصر، والجيش يعلن تأمين المدينة خلال ساعات
----------
تمكنت طلائع القوات البرية في الجيش الوطني من دخول مدينة المخا والتوغل في المناطق والشوارع العامة للمدينة، بعد معركة عنيفة على مداخل المدينة الشرقي والغربي.
وبحسب مصادر ميدانية متواجدة في قلب المدينة فقد تلقى الحوثيون هزيمة كبرى داخل المخا، وخاصة على الجهة الشرقية التي حصل منها التوغل الأكبر، ما تسبب في مقتل وجرح العشرات من أفراد المليشيا، بينما فر الباقون الى شمال المدينة للهرب عبر المنفذ الوحيد وهو خط المخا الحديدة، بعد تطويق المدينة من ثلاث جهات هي الجنوب والغرب والشرق.
وحتى ساعات المساء الأولى من هذا اليوم تمكن الجيش من تحرير أكثر من عشرة كيلو متر من المدينة من جهتها الشرقية محرراً في طريقه عديد المناطق والمزارع منها معسكر الدفاع الجوي
ومنطقة المحجر  وإدارة الأمن وجولة النصر ومزرعة البشيري للمواشي ومحطة الوزن المحوري.
وبحسب ناشطين يقومون بتغطية أحداث المعركة من قلب المدينة فقد قامت المقاومة الشعبية بتدشين الاحتفالات في هذه اللحظات وإشعال سماء المخاء بالألعاب الناريّة واطلاق الرصاص احتفالاً بإنتصارات اليوم.
 
من جانبها أكدت مصادر محلية بأن اشتباكات عنيفة دارت حول مبنى المجمع الحكومي عصر اليوم، فيما أكدت قناة بلقيس الفضائية نقلاً عن مصادر عسكرية استكمال تحرير مبنى المجمع قبل غروب شمس الجعة.