صورة فريدة لطفلين وقفا على أطلال بيتهم المهدم في إحدى قرى إب! (القصة الكاملة)

Monday 30 November -1 12:00 am
صورة فريدة لطفلين وقفا على أطلال بيتهم المهدم في إحدى قرى إب! (القصة الكاملة)
- متابعات:
----------
منكسراً ومخذولاً ينظر أحد أطفال قرية الدهيمية الى منزل أسرته وقد تحوّل الى أحجار وركام بعد أن فجره الحوثيون كما فجروا عدداً آخر من بيوت القرية المنكوبة.
 
و "الدهيمية" هي إحدى قرى الأسلوم في مديرية حزم العدين بمحافظة إب وسط اليمن.
 
وأرسل الحوثيون قبل يومين حملة أمنية الى القرية بحجة محاربة الدواعش فيها، لكن أهل القرية وعلى قدر السلاح اليسير الذي معهم تصدوا للحملة وقتلوا ضابطاً ينتمي لما تسمى بـ "المسيرة القرآنية".
 
استشاط الحوثيون غضباً، فمنذ متى كان سكان إب يجابهون المليشيا بالسلاح ويطردون ويقتلون أفرادها المسلحين؟ ما دفعهم لإرسال حملة عسكرية كبيرة لتأديب سكان تلك القرية الصغيرة على تجرؤهم، ووصلت الحملة وقاوم الأهالي بما معهم من ذخيرة حتى نفدت، ما اضطرهم الى الخروج من قريتهم الى الشعاب والمناطق المجاورة.
 
دخل الحوثيون الى الدهيمية، وتركوا بصمتهم المعتادة فيها، كعادتهم حين يدخلون كل قرية، ففجروا ما استطاعوا من منازل القرية واعتقلوا الكثير من المواطنين العزل، في تكريس ممنهج للقوة القاهرة.
 
اقترب طفلان من منزلهما المدمّر.. تحسسا بأيديهم حجارته التي تهاوت وتحولت الى خرائب.. وقف الطفلان فوق الصخور، وكان أن التقطت عدسة المصور هذه اللقطة الدرامية: طفل كسير ينظر بألم الى بقايا بيته المحطم، وطفلة تنظر ببرود نحو عدسة المصور، وكأن شيئاً لم يحدث.