شاهد بالصو : أكبر تبادل أسرى بين الجيش اليمني وانقلابيي الجوف

Monday 30 November -1 12:00 am
شاهد بالصو : أكبر تبادل أسرى بين الجيش اليمني وانقلابيي الجوف
----------
نجحت، عملية تبادل أسرى بين المقاومة الشعبية والجيش الوطني بمحافظة الجوف من جهة، ومليشيات الحوثي والقوات الموالية للمخلوع من جهة أخرى، في الإفراج عن 112 أسيرا ومختطفا من أبناء المحافظة شمالي شرقي اليمن.
 
وأوضح الناطق باسم المقاومة الشعبية والقوات الحكومية في محافظة الجوف عبدالله الأشرف، أن المقاومة الشعبية نجحت في وقت متأخر من مساء أمس الاثنين، في عملية تبادل بالأسرى والمختطفين مع مليشيات الحوثي والمخلوع في منطقة قانية بمحافظة البيضاء، في أكبر عملية تبادل للأسرى تشهدها المحافظة بين الجانبين.
 
 
وبين أن المقاومة والجيش الوطني سلموا للحوثيين 58 أسيرا من عناصرهم مقابل 54 جنديا من منتسبي المنطقة العسكرية السادسة ومن المختطفين، أبرزهم مدير عام مديرية حزم العدين بمحافظة إب العقيد يحيى محمد كزمان، الذي اختطفته المليشيات قبل عام ونصف العام.
 
بدورها، أكدت مؤسسة الأسرى والمفقودين التابعة للانقلاببين نجاح عملية التبادل.
 
يذكر أن عملية تبادل للأسرى مماثلة، جرت بين أفراد المقاومة الشعبية والجيش الوطني وبين مليشيات الحوثي والمخلوع مطلع شهر يناير/كانون الثاني في محافظة تعز، قضت بالإفراج عن 7 من الأسرى والمختطفين من الجانبين.
 
وتطالب الحكومة اليمنية من المبعوث الأممي إسماعيل ولد الشيخ، الضغط على الانقلابيين للإفراج عن 2630 معتقلاً ومختطفاً لديهم كشرط أساسي للبدء بأي حوار سياسي معهم.