حرب المحامين تشتعل بين "صالح" و"محمد علي الحوثي"

Monday 30 November -1 12:00 am
حرب المحامين تشتعل بين "صالح" و"محمد علي الحوثي"
----------
بدأت حرب المحامين بين الرئيس السابق "علي عبدالله صالح" و "محمد علي الحوثي" رئيس مايسمى باللجنة الثورية العليا على خلفية الشكوى التي رفعها الأخير ضد كامل الخوداني, الإعلامي المؤتمري المقرب من صالح.
ودخل محامي الرئيس السابق علي عبدالله صالح، اليوم الثلاثاء خط المواجهة بين حزب المؤتمر (جناح صالح) والحوثيين حيث تقدم بطلب استدعاء لـ"محمد علي الحوثي"، عبر نيابة الصحافة في العاصمة صنعاء.
وأوضح المحامي محمد مهدي المسوري، في منشورعلى صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” أسباب طلبهم باستدعاء محمد علي الحوثي، دون ذكر صفته.
وقال المسوري: “لهذه الأسباب طلبنا استدعاء محمد علي الحوثي، كون الشكوى المرفوعة ضد كامل الخوداني، بسبب تطاوله وتهجمه وسب محمد علي الحوثي، والذي حددوا صفته في الشكوى بأنه رئيس اللجنة الثورية العليا، وركزوا طبعًا على كلمة العليا”.
وأضاف المسوري: “وبالرجوع إلى ما كتبه كامل الخوداني، اتضح جليًا أنه لم يذكر محمد علي الحوثي بالاسم نهائيًا، ولم يذكر صفته المعروفة برئيس اللجنة الثورية العليا، على الإطلاق”.
وتابع المسوري: “صحيح أنه ذكر رئيس اللجنة الثورية، ولكنه لم يذكر (العليا)، والمعلوم أن لدينا في كل وزارة ومؤسسة ومصلحة حكومية وبنك ومحافظة، لجنة ثورية ولكل واحدة رئيس”.
وأردف قائلًا: “يعني هناك عدد كبير من رؤساء اللجان الثورية، فأي رئيس لجنة ثورية فسرتم”.
وكان محامي محمد علي الحوثي رئيس ما يسمى "اللجنة الثورية العليا" قد رفع قضية ضد كاتب يمني مقرب من الرئيس السابق علي عبدالله صالح “بتهمة التحريض”، أمام النيابة العامة بصنعاء قبل ايام.
 
وطالب الحوثي، عبر محاميه عدنان المحطوري، الكاتب كامل الخوداني “إثبات ما نشره” في صفحته بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” من أن جماعة الحوثي “نهبت البنك المركزي وأهدرت المال العام ونهبت موارد الدولة العامة”.