اختتام دورة في لغة الإشارة بعدن

Monday 30 November -1 12:00 am
اختتام دورة في لغة الإشارة بعدن
عدن / دعاء نبيل :
----------

 أختتمت أمس بمكتب صندوق الرعاية الاجتماعية بالعاصمة عدن دورة تدريبية في لغة الإشارة نظمها الصندوق على مدى 3 أيام بمشاركة 26 متدرباً ومتدربة من منتسبيه في عموم مديريات المحافظة . وهدفت الدورة إلى تعريف الدارسين والدارسات بلغة الإشارة من أجل تمكينهم من التعامل المباشر مع فئة الصم والبكم .

وفي الحفل الختامي للدورة أشاد المدير العام التنفيذي لصندوق الرعاية الاجتماعية الدكتور عصام مقبلي بمستوى إستيعاب الدارسين والدارسات لفعاليات الدورة في جانبيها النظري والتطبيقي وإجادة لغة الإشارة بصورة تمكنهم من التعامل المباشر مع فئة الصم والبكم في أثناء مراجعتهم لمكاتب الصندوق في المديريات من دون وسيط كشريحة اجتماعية تحظى بالأولوية في قائمة المستفيدين .

ومن جانبها أشارت مديرة ادارة المرأة بصندوق الرعاية الاجتماعية ومنسقة الدورة عهد جعسوس إلى أن الدورة حققت الهدف المرجو من إقامتها بنجاح منوهة بأن الدورة تأتي في سياق برنامج التدريب والتأهيل المعد من قبل الادارة لكافة الموظفين والعاملين في المركز الرئيس بكريتر وكذا الفروع في المديريات .

 وثمنت الدعم المتواصل الذي يقدمه المدير العام التنفيذي في سبيل الارتقاء بالاداء وتسهيل معاملات المواطنين المستفيدين من خدمات الصندوق .

حضر الاختتام مدير عام صندوق رعاية المعاقين نزار جاوي .