هكذا ردت الحكومة الشرعية على تصريحات ولد الشيخ بشان الحرب في الساحل الغربي لليمن

Monday 30 November -1 12:00 am
هكذا ردت الحكومة الشرعية على تصريحات ولد الشيخ بشان الحرب في الساحل الغربي لليمن
----------

أصدرت الحكومة اليمنية الجمعة بياناً رسمياً قالت فيه أن التحرك الحربي لقواتها وبمساندة من طيران التحالف العربي على الساحل الغربي اليمني، جاء في إطار إنهاء المعاناة الإنسانية التي يعيشها اليمنيون وكبح جماح الانتهاكات التي يرتكبها الحوثيون بحقهم.

ودافعت الحكومة عن عملية "الرمح الذهبي" التي شنها الجيش اليمني مطلع يناير الماضي، معتبرة ما قامت به "من صميم عمل وواجبات الحكومة كونها المسئولة عن حماية مواطنيها " .

وجاء هذا البيان رداً على تصريحات وصفها موالون للشرعية بـ "الاستفزازية"، صدرت من المبعوث الأممي لليمن، اسماعيل ولد الشيخ أحمد، والذي قال في وقت سابق بأن معارك الرمح الذهبي في الساحل الغربي "تفاقم من الحالة الإنسانية المأساوية في هذا البلد، وتهدد بعرقلة استيراد الإمدادات التجارية والإنسانية"، مضيفاً "قد يكون للعملية العسكرية تأثير رهيب على الأمن الغذائي لأجزاء كبيرة من السكان في البلاد".

ويواجه ولد الشيخ اتهامات كثيرة بتواطؤه مع الإنقلابيين، خاصة بعد أن طرح مبادرة سلام صاغها بنفسه، اقترح فيها سلب كافة الصلاحيات الرئاسية من الرئيس هادي وتغيير نائبه "الفريق علي محسن الأحمر" بشخصية توافقية، دون أن يستبعد على الجانب الآخر أي شخصية من قيادات الإنقلاب من المشاركة السياسية في المرحلة المستقبلية.